متى ننصر الله؟

 

 

علي بن مسعود المعشني

Ali95312606@gmail.com

خاضتْ الأمة العربية في تاريخها المُعاصر مُواجهات عديدة مع الأعداء، ربما أشهرها وأكثرها حضورًا في الوجدان الشعبي: حُروب الاستقلال عن المستعمر الغربي، تلك الحروب التي تكللت بالاستقلال للأقطار العربية تباعًا، وإن كان هذا الاستقلال وُلِد ناقصًا بفعل عوامل الدولة القُطرية التي غرسها "سايكس بيكو" في جسد الأمة لتمزيقها إلى كيانات وظيفية واهنة لا تحمل من الاستقلال سوى رمزياته المتمثلة بالعَلَم والعُملة والنشيد الوطني، ثم أتت التبعية للغرب لتُكرس الاستعمار الجديد. لم تفق الأمة من أغلال الاستعمار العسكري الغربي لها، حتى غرس الغرب الكيان الصهيوني في قلبها، كـ"فيتو" مُعطل لها من أي وحدة أو تقدم أو تضامن، ولتكريس القُطرية والتبعية، وجعل الكيان الصهيوني سيِّدًا وقائدًا في المنطقة يتحكم ويقرر مصيرها، ويرسم ملامحها ويحدد أولوياتها وثوابتها.

ولم يكتفِ الكيانُ الصهيوني ورعاته بالحروب على الأرض، بل توجه إلى العقل والوعي العربي ليعبث بهما ويعيد تشكيلهما، على نحو يسمح بتمرير ثقافات ونظريات وشعارات القبول به كعضو طبيعي وشرعي في جسد الأمة وواقعها ومستقبلها. ولعل من أبرز تلك الشعارات هي العبث بالمصطلحات كنوع من أنواع الحروب الجديدة، كإلغاء عبارة "الوطن العربي" واستبدالها بـ"العالم العربي"، و"الشرق الأوسط"، و"الشرق الأوسط الجديد"...إلخ.

وبما أنَّ ما بُني على باطل فهو باطل، فقد تسلحت الأجيال العربية المتعاقبة بالعقل والرشد تدريجيًّا رغم شدة التضليل وحصار العقل، حتى بلغنا "طوفان الأقصى" اليوم، هذا الطوفان الذي لم يزلزل الكيان الصهيوني ورعاته فحسب، بل زلزل العقل العربي المعاصر الذي حاصرته نظرية الخوف مقابل الكثرة، والتي سوقها العدو في عقول عرب زماننا، لتكريس الهزيمة النفسية، وتصوير الكيان وكأنه قضاء وقدر لا يُرد. لم ينل الكيان الصهيوني منذ إنشائه ضربات موجعة، عسكرية/استخباراتية، ومن عمقه الجغرافي كما ناله في "طوفان الأقصى".

الكيان الصهيوني الذي تستر باليهودية ليخفي وجهه كقاعدة متقدمة للصهيونية العالمية، وليستقطب المغرر بهم من يهود العالم بعد أن سوَّق نفسه ككيان استيطاني مثالي وآمن لليهود، أصبح اليوم وبفعل "الطوفان" كيانًا طاردًا لساكنيه وغير آمن في أعين العالم، وبالنتيجة انهيار أسطورته وسطوته.

لا شك أنَّ عرب اليوم -بشقيهم الرسمي والشعبي- في حيرة كبرى من فرز الطوفان لمواقف وسياسات وأفكار كانت صالحة وممكنة في عقول البعض منهم قبل السابع من أكتوبر، ولكنهم سرعان ما قلبوا الرأي بها ووضعوها على رف الكساد؛ فلأول مرة يتيقن الكثير من عرب زماننا أن الكيان نمر من ورق، وأن الصراع بيننا وبينه صراع إرادات لا صراع سلاح تجسَّدت في قول الحق: "وأعدوا لهم (ما استطعتم) من قوة"، وأنَّ الفكر التوراتي المُحرف الذي يحاربنا به يقابله وعد رباني حق: "إن تنصروا الله ينصركم "، وإنَّ النصر نطلبه ولا يأتي إلينا، لهذا جسَّد "طوفان الأقصى" نصر الله فنصرهم.

وبالشكر تدوم النعم...،

------------------

قبل اللقاء: "أخطر سلاح لتمرير المؤامرة، هو إنكار وجود المؤامرة، ووصفها بـ"نظرية" كـ"الخرافة"، يتذرع بها عرب زماننا لتكريس التخلف والتبعية، بينما الواقع شاهد على تدمير الغرب لكل نموذج عربي قرر مواجهة المؤامرة، وممارسة استقلاله الحقيقي عن الغرب واكتساب القوة بأي شكل من أشكالها"!