العداء الكيني كورير بطلاً لماراثون الموج مسقط وصدارة عُمانية في سباق 10 كم

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

 اختتمت منافسات اليوم الأول من ماراثون الموج مسقط 2019، والتي شملت سباقات الماراثون والماراثون التتابعي لمسافة 42 كيلومترا ونصف الماراثون لمسافة 21 كيلومترا وسباق 10 كيلومترات، حيث توّج العداء الكيني رونالدو كورير بطلاً للنسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط 2019، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مباشرة بعد نهاية سباقات اليوم الأول تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

وشهد الماراثون حضوراً جماهيرياً كبيراً من العائلات والمتابعين وممثلي الشركات الذين اصطفوا على جانبي خط الانطلاق والنهاية لمؤازرة المشاركين وتشجيعهم، إضافة إلى المنافسات القوية بين العداءين من أجل الوصول لخط النهاية والظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى.

وتعتبر النسخة الثامنة من الماراثون النسخة الأكبر على الإطلاق بمشاركة أكثر من 8000 متسابق والذي يعد رقماً قياسياً جديداً في أعداد المشاركين موزعين عبر ست فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية والتي استقطبت أعدادا كبيرة من الجماهير والمتابعين على طول خط بداية ونهاية السباقات.

في سباق الماراثون لمسافة 42 كيلومترا فئة الرجال توّج العداء الكيني رونالد كورير بالمركز الأول بزمن وقدره ساعتان و13 دقيقة و36 ثانية. وفي فئة النساء توّجت العداءة الإثيوبية جادا بونتو بزمن وقدره ساعتان و36 دقيقة و4 ثواني.

وفي فئة الماراثون التتابعي تمكن فريق الحرس السلطاني من الظفر بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره ساعتان و31 دقيقة و57 ثانية وفي المركز الثاني فريق القوة الخاصة بزمن وقدره ساعتان و33 دقيقة و 7 ثواني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق سلاح الجو بزمن وقدره ساعتان و39 دقيقة و11 ثانية.

في فئة نصف الماراثون توّج العداء المغربي نعمان العيساوي بالمركز الأول محققاً زمناً وقدره ساعة واحدة و10 دقائق و53 ثانية.

أما في سباق 10 كيلومترات والذي شاركت به العداءة البريطانية بولا رادكليف صاحبة الرقم القياسي في سباقات الماراثون النسائي وسفيرة ماراثون الموج مسقط 2019 بصحبة أكثر من 1500 عداء، فقد توّج العداء العُماني بلعرب الحمحمي بالمركز الأول بزمن وقدره 34 دقيقة و28 ثانية. وفي فئة النساء توّجت العداءة البرازيلية كرستينا فيرز بالمركز الأول بزمن وقدره 47 دقيقة و31 ثانية.

وساهم مسار السباق الذي مر على العديد من المعالم البارزة في العاصمة مسقط في تعريف العداءين والرياضيين بما تحظى به السلطنة من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر من خلال ملعب الجولف مسقط وكورنيش السيب مروراً بمسجد السيدة فاطمة آل سعيد.

 

تعليق عبر الفيس بوك