"الشورى": لقاء مشترك بين القانونية والإعلامية لمناقشة مسودة مشروع قانون الإعلام

 

مسقط- الرؤية

التقتا صباح الثلاثاء اللجنة التشريعية والقانونية ولجنة الإعلام والسياحة والثقافة بمجلس الشورى لقاء مشتركا وذلك في إطار دراسة ومناقشة مشروع قانون الإعلام المحال من الحكومة.

وخلال اللقاء تمت ومناقشة مسودة مشروع قانون الاعلام؛ حيث تدارست اللجنتان مواد مشروع القانون وأبرز ما اتفقتا عليه من مواد بعد المناقشة والبحث، إضافة إلى شرح وتفصيل بعض المواد التي كانت محل اختلاف في اللقاء بين أصحاب السعادة أعضاء اللجنتين، وذلك في سبيل تجويد وتنظيم المشروع بما يخدم صالح الإعلام في سلطنة عمان ومواكبة المتغيرات وإضفاء المرونة المطلوبة في مثل هذه القوانين من وجهة نظر اللجنتين.

وعقدت لجنة الإعلام العديد من الاجتماعات واللقاءات، واستضافة الجهات المختصة والمعنية في الشأن الإعلامي بسلطنة عمان، إضافة إلى تدارس مواد مشابهة من بعض قوانين  الدول ومقارنتها بمشروع القانون.

جاء ذلك بحضور سعادة الدكتور أحمد بن علي السعدي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية وسعادة عبدالله بن حمد الحارثي رئيس لجنة الإعلام والسياحة والثقافة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنتين.

وفي مناقشة مشاريع القوانين سواء المحالة من الحكومة أوالمقترحة من المجلس، فإن اللجنة الدائمة بالمجلس دأبت على عقد مثل هذه اللقاءات المهمة والتي يتم خلالها تدارس المواد وشرحها وتفصيلها بشكل قانوني ومراعاة الصياغة المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك