تعرف على موعد عيد الفطر في السلطنة وعدد أيام الإجازة

مسقط - الرؤية

من المتوقع وفق الحسابات الفلكية أن يصادف يوم الأربعاء العاشر من أبريل 2024 أول أيام شهر شوال 1445، وأول أيام عيد الفطر المبارك للعام الحالي.

وتعتمد معظم الدول العربية والإسلامية تحري هلال شوال عبر المراصد الفلكية، عملا بقول النبي -صلى الله عليه وسلم- "صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين".

وتعتمد بعض المراكز والدول الإسلامية على الحسابات الفلكية في تحديد موعد بداية شوال، ففي تركيا -على سبيل المثال- حددت رئاسة الشؤون الدينية يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل أول أيام عيد الفطر.

ومن المتوقع أن تدعو وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الجميع في السلطنة لتحري رؤية هلال شهر شوال، مساء الثلاثاء 9 أبريل المقبل، الذي سيوافق 29 رمضان الجاري.

وتوقع خبراء الفلك أن يكون شهر رمضان في سلطنة عمان 29 يوما، ويكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 الذي يوافق 29 رمضان 1445هـ، المتمم لشهر رمضان لهذا العام، ويكون الأربعاء 10 أبريل غرة شهر شوال 1445 هـ وأول أيام عيد الفطر في السلطنة.

وتبدأ إجازة عيد الفطر في السلطنة من يوم (٢٩) من شهر رمضـان وحتى يوم (3) من شهر شوال، وذلك حسب المرسوم السلطاني رقم (88/ 2022) بتحديد أيام الإجازات الرسمية.

وتكون إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام في السلطنة بداية من يوم الثلاثاء 9 أبريل وحتى مساء السبت 13 من الشهر ذاته، ليعود الدوام بشكل رسمي يوم الأحد 14 أبريل المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك