البطل العُماني يفتتح مشاركات الموسم

في سباق مثير وقوي.. أحمد الحارثي ينتزع المركز الرابع في بطولة العالم للتحمل بقطر

 

الدوحة- الرؤية

أنهى المتسابق البطل أحمد الحارثي سباق الجولة الأولى لبطولة العالم للتحمل التي جرت على حلبة لوسيل القطرية في المركز الرابع بعد سباق قوي ومثير جرت أحداثه لعشر ساعات متتالية على متن سيارة "بي إم دبليو (إم 4) جي تي 3، ولمسافة حوالي 1800 كيلومتر؛ بمشاركة عدد كبير من الطرازات العالمية مثل بورشه ولامبرجيني وفيراري وفورد ولكزس وغيرها من السيارات الرياضية.

أحمد الحارثي 1.jpg
 

الحارثي وبعد ختام السباق أبدى رضاه التام لما آلت إليه نتيجة السباق؛ حيث إن الفريق المكون من الثلاثي أحمد الحارثي والبطل الإيطالي فالنتينو روسّي والبلجيكي مكسيم مارتن، كان قريبًا جدًا من الوصول لمنصة التتويج في السباق الافتتاحي للبطولة التي ضمت مجموعة كبيرة من أشهر أبطال العالم في هذه الرياضة.

الحارثي كان أول من جلس خلف مقود السيارة بي إم دبليو (إم 4) التي تحمل الرقم 46؛ حيث انطلق من المركز التاسع في صفوف انطلاقة السباق بعد نتيجة التأهيلات التي لم تكن موفقة بعد العيب الفني الذي طرأ على السيارة. غير أن الحارثي وزملاءه في الفريق جاهدوا لاحقًا من أجل تحسين موقع الفريق في السباق؛ حيث جلس الحارثي لوحده حوالي 3 ساعات متتالية الأولى خلف مقود السيارة وهي المرة التي يجلس فيه البطل أحمد الحارثي كل هذه المدة الطويلة دون تغيير في القيادة.

الحارثي المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي إم دبليو عُمان، ذكر أن الفريق قدَّم كل ما لديه من قوة وعمل جماعي وكان بالإمكان الوصول لمنصة التتويج لكن الوقت لم يسعفه. وأضاف: "أن تبدأ من الصف التاسع مع بداية السباق وتنهي السباق بالمركز الرابع هو شيء نفتخر به كعمل جماعي مع فريق (دبليو آر تي)، كانت لدينا استراتيجية واضحة منذ البداية وكنا نصارع من أجل الوصول لمركز قوي مع وجود سيارات أسرع منا في الحلبة، لكن نقول الحمد لله.. لقد قدمنا سباقًا رائعًا، وأبعث شكري وتقديري لكل زملائي على هذا العطاء المميز، والمثابرة في السباق الشاق والصعب، كما لايفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة السيد عمار بن عبدالله البوسعيدي سفيرنا لدى دولة قطر لتعنيه المشقة وحضوره السباق والذي كان دعمًا قويًا لنا جميعًا لتقديم مستوى جيد".

أحمد الحارثي.jpg
 

وتابع الحارثي "نملك الآن 18 نقطة في الترتيب العام للبطولة والسائقين، وسيكون الهدف القادم مواصلة تقديم هذا المستوى والعمل الجماعي من خلال الفريق لوضع استراتيجية مناسبة لكل سباق على حدة، لأننا نملك فريقًا فنيًا قويًا، إضافة إلى سائقين أقوياء؛ فالبطل الإيطالي فالنتينو روسّي قدّم سباقًا مميزًا في قطر ولديه المزيد في السباقات القادمة، وكذلك الأمر بالنسبة لسائق المصنع زميلنا مكسيم مارتن والذي هو الآخر يعد من السائقين السريعين في البطولة".

وبعد ختام فعاليات السباق الافتتاحي لبطولة العالم للتحمل، من المقرر أن يغادر البطل أحمد الحارثي إلى حلبة بول ريكارد الفرنسية؛ حيث تبدأ التجارب الافتتاحية لبطولة كأس التحدي الأوروبي العالمي للتحمل يومي 5 و6 مارس الجاري، قبل أن يُشارك في الجولة الثانية من بطولة العالم للتحمل يومي 20 و21 أبريل المقبل على حلبة إيمولا الإيطالية.

تعليق عبر الفيس بوك