300 مُتنافس في سباق "برزمان المدرسي للجري"

 

مسقط- الرؤية

استضافت حدائق الصحوة بمحافظة مسقط، سباق برزمان المدرسي للجري 2024، والذي نظمه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع الشركة الدولية للأغذية والمشروبات العلامة التجارية (برزمان) والاتحاد العماني لألعاب القوى، وسط مشاركات واسعة.

ورعى حفل تكريم الفائزين خديجة بنت علي السلامية المديرة العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم؛ بحضور أحمد بن محمد الحجري مدير عام الشركة الراعية وفهد بن خلفان المشايخي أمين السر العام للاتحاد وعدد من المسؤولين والمهتمين.

وتنافس في السباق أكثر من 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة والدولية بمحافظة مسقط بحضور ذويهم من أولياء الأمور والأطفال والعائلات، وقد أقيم السباق لمسابقة 1.5 كم لفئة الذكور، و1 كيلومتر لفئة الإناث تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 10 سنوات لطلبة الحلقة الأولى (الصفوف الثالث والرابع).

وعلى هامش السباق، أقيمت العديد من الفعاليات المتنوعة استهدفت الجمهور والأطفال، تضمنت مسابقات ترفيهية وأنشطة وبرامج رياضيّة وصحيّة تم خلالها توزيع جوائز وهدايا للأطفال ونالت على استحسان الحضور.

وفي ختام الفعالية قامت راعية المناسبة بتكريم الفائزين بكؤوس المراكز الثلاثة الأولى والميداليات إلى جانب جوائز نقدية، كما تم تكريم الداعمين للفعالية من المؤسسات والأفراد، وقد حقق كأس المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق الذكور الطالب حارب بن أحمد الرحبي، ونال الطالب رياض بن فايز الفراجي كأس المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهب كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية للطالب وسام بن باسم المحرمي.

وفي فئة الإناث حصلت على كأس المركز الأول والميدالية الذهبية الطالبة رتيل بنت خليل الحبسية، وفي المرتبة الثانية الطالبة رفيف بنت ناجي الريامية، ونالت كأس المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما جاءت الطالبة سبين المحواشي في المرتبة الثالثة وحصلت على كأس المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتأتي الفعالية ضمن اتفاقيات التعاون بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ومؤسسات القطاع الخاص بهدف غرس أساليب الحياة الصحية لدى صغار السن من الطلبة المشاركين في السباق، ونشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين الطلبة وتعزيز مفهوم الرياضة كأسلوب حياة، لما تقدمه من مرتكزات أساسية ترقى بمستوياتهم البدنية والمهارية والسلوكية والفكرية، كما تأتي ضمن خطة الاتحاد للعناية والاهتمام بالطلبة الموهوبين والمجيدين في رياضة الجري والرياضات الأخرى، والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية، إلى جانب  إشراك أولياء الأمور في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد، ومد جسور التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد مجتمع مدرسي صحي ورياضي.

صور (5).jpeg
صور (4).jpeg
صور (1).jpeg
صور (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك