الغيلاني: المعرض يتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي

إزاحة الستار عن 50 صورة تعكس "سحر الطبيعة والكائنات" في عُمان

...
...
...
...
...
...

مسقط - العمانية

قال مصور الفياب الدكتور حمد بن محمد الغيلاني إن إقامة "عمان سحر الطبيعة والكائنات" تأتي بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العماني الذي يصادف 8 يناير من كل عام.

وقد افتتح المعرض أمس في مؤسسة بيت الزبير تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وبحضور معالي محمد الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي. وأضاف الغيلاني أن صور المعرض تشتمل على مناظر طبيعية من السلطنة متضمنة السهول والوديان والصحاري والشواطئ والجبال وصور أخرى عن التنوع الحيوي للطيور النادرة الموجودة في السلطنة والحيوانات البرية بأنواعها المختلفة والتنوع الحيوي في البيئة البحرية.

وأوضح أن المعرض يهدف إلى التعريف بجمال وروعة ونقاء السلطنة وإبراز جمال الطبيعة في عُمان وخاصة بعض المواقع الخاصة مثل الصحاري والوديان والجزر.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 25 من شهر يناير الجاري 50 صورة متنوعة العناصر والأساليب التي تعكس سحر الطبيعة العمانية.

يشار إلى أن الدكتور حمد الغيلاني حاصل على درجة الدكتوراه في مجال البيئة البحرية من المملكة المتحدة في عام 2007، وكان يعمل في مجال البيئة والتنوع البيولوجي لأكثر من ستة وعشرين عامًا. وقد قام بالعديد من الأبحاث والدراسات البيئية حول البيئة والتنوع البيولوجي والتغيرات المناخية في عمان. وسافر إلى أماكن مختلفة في عمان والشواطئ والقرى والجبال، وأخذ العديد من الصور لمُعظم زياراته.

وحصل الغيلاني على لقب "الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي"، إضافة إلى الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي والجمعية العمانية للتصوير الضوئي، ولديه عدد من المشاركات في المسابقات والمعارض المحلية والدولية. ويسعى الدكتور حمد الغيلاني من خلال عمله المتواصل في مجال البيئة والتنوع البيولوجي والتصوير الفوتوغرافي إلى توثيق التنوع الكبير والفريد للبيئة في السلطنة مع مكوناته وثرائه وإدخاله إلى المجتمع العماني والزوار فضلاً عن إنشاء موسوعة متكاملة للمواقع الطبيعية، وأنواع مختلفة من المخلوقات الموجودة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك