تسارع من 0 إلى 60 ميلاً في 4 ثوانٍ

"جاكوار" تغزو عالم السيّارات الكهربائية بالنموذج "I-PACE"

 

 

 

مسقط - الرؤية

تعلن السيّارة النموذج I-PACE بداية عهد جديد لشركة جاكوار، وتمهد الطريق لسيّارة إنتاجية سيتم الكشف عنها في العام المقبل لطرحها في أسواق مختارة في عام 2018. ويمكن للعملاء في أسواق مختارة التسجيل من الآن من خلال الموقع الإلكتروني Jaguar.com ليكونوا من أوائل مقتني سيارة I-PACE.. وقد تخطت فرق الهندسة والتصميم في جاكوار القواعد المألوفة لخلق بنية سيارة كهربائية مميزة ذات تصميم مثير. وجاءت النتيجة عبارة عن سيارة أداء رياضية استثنائية ذكية رباعية الدفع ذات خمسة مقاعد.

وقال إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاكوار إنّ السيارة النموذج I-PACE الجيل القادم لتصميم السيارات الكهربائية. فهي تتمتع بتصميم ثوري مستقبلي يعتمد على مقصورة متقدمة نحو الأمام مع تصميم داخلي جميل، يقدم منتجاً أصيلاً يحمل جينات جاكوار، مع أحدث التقنيات الكهربائية المتطورة والمهارة المعاصرة. وقد عززت فعالية الواقع الافتراضي اليوم من المستويات التكنولوجية أيضاً، واستطاعت أن تعكس جوهر التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها هذه السيارة النموذج. لقد صممنا سيارة نموذج واحدة فقط، وهي موجودة في لوس أنجلوس لفعالية الكشف عنها. وللمرة الأولى في تاريخنا، أتاحت لنا تقنية الواقع الافتراضي مشاركة هذا الحدث مع جميع أنحاء العالم بأفضل وسيلة غامرة ممكنة".

 

وقال الدكتور وولفغانغ زيبارت، من جاكوار لاند روڤر: إنها سيارة كهربائية كاملة غير منقوصة، مصممة من الصفر تماماً: فقد قمنا بتطوير بنية جديدة واخترنا فقط أفضل التقنيات الموجودة. وتستغل السيارة النموذج I-PACE كل ما يمكن أن يوفره تصميم السيارات الكهربائية بشكل كامل، من حيث توفير المساحة الرحبة وتقديم متعة القيادة والأداء المميز. وتم تصميم المحركات الكهربائية المتطورة وبطارية الليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط/ساعة داخلياً في شركة جاكوار لاند روڤر لتقديم أفضل أداء ومدى ممكن لمعظم الرحلات اليومية. وحيثما كنتم في العالم، فيمكنكم ببساطة توصيل سيارتكم بمقبس كهربائي في الحائط خلال الليل، لتحظوا بما يكفي من الطاقة للقيام بقيادة يومية وسطية تبلغ حوالي 50 كيلومترا.

 

وقدم م إيان هوبان، مدير خط السيارات، وصفا للضيوف الذين استخدموا نظارات الواقع الافتراضي للتمتع بتجربة من داخل هذه التكنولوجيا الرائدة. وتحدث عن السيارة قائلاً: "توفر المحركات الكهربائية استجابة فورية دون أي تأخير، حيث لا توجد أذرع تروس ولا انقطاعات. ويساهم عزم الدوران الفائق مقارنة بمحركات الاحتراق الداخلي في تغيير تجربة القيادة بالكامل. ومع 700 نيوتن للمتر من عزم الدوران، ومزايا الجر الذي يوفره نظام الدفع الرباعي، تتمتع السيارة النموذج I-PACE بتسارع من 0-60 ميلاً في الساعة خلال حوالي أربع ثوانٍ فقط".

وأتاحت تجربة الواقع الافتراضي للمشاركين الجلوس في القسمين الأمامي والخلفي لسيارة جاكوار I-PACE واستكشاف تصميمها الداخلي الجميل، بالإضافة إلى الاطلاع على تفاصيل ومزايا خفية فيها.

وقاد ألكسندر هورتون، مدير الواقع الافتراضي ذائع الصيت، التوجه الإبداعي في هذه الفعالية. وقد عاش المشاركون تجربة بناء السيارة من حولهم، وتجربة توجهها مسرعة نحوهم، كما شاهدوها تسقط إلى الأرض من كوكب آخر بما يعكس بوضوح طبيعة التفكير الثوري المستقبلي الذي تطرحه جاكوار.

ورفعت منصة الواقع الافتراضي الجديدة والمثيرة مستوى الحدود إلى آفاق أبعد من أي وقت مضى، مع إدراج التفاعل الاجتماعي والبث الحي والمباشر في عالم واقع افتراضي واحد. واستطاع المشاركون في هذه التجربة في كل من لوس أنجلوس ولندن التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض، ومشاهدة إيان كالوم وإيان هوبان خلال شرحهما عملية التصميم والتكنولوجيا المتضمنة في هذه السيارة النموذج المستقبلية عبر رسومات ثلاثية الأبعاد عالية التقنية في الوقت الحقيقي.

تعليق عبر الفيس بوك