"بهوان للسيارات" الموزع الحصري لسيارات "جي بي إم" الكهربائية بالسلطنة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة بهوان للسيارات والتجارة عن شراكة تاريخية مع الشركة الهندية  جي بي إم  المحدودة للسيارات الكهربائية، لتقديم مجموعة جديدة من الحافلات الكهربائية، والمساهمة في تحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني.

ووقعت اتفاقية التوزيع في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنقل 2024 المنعقد في دبي، إذ إنه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة بهوان للسيارات والتجارة بدور رئيسي في تقديم حافلات جي بي إم المتطورة عديمة الانبعاثات وتقنيات السيارات الكهربائية ذات الصلة إلى السوق العُماني.

وقال سلطان أحمد بهوان مدير شركة بهوان للسيارات والتجارة: "إن دخولنا في  السوق العُماني بتوزيع وتسويق الحافلات الكهربائية يتوافق مع التزام رؤية عُمان 2040 بالتنقل الصديق للبيئة، حيث إن المجموعة في طليعة الشركات التي أدخلت التكنولوجيا المتقدمة في مجال النقل، وخاصة النقل الحضري، بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وذكر نيشانت آريا نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة جي بي إم: "تُمثل عُمان سوق استراتيجي لمركبات جي بي إم الكهربائية، ونحن نهدف إلى دمج خبراتنا ذات الصلة بالنظام البيئي للمركبات الكهربائية في المنطقة، وتتمتع مجموعة بهوان بشهرة واسعة ومكانة مرمومة في سلطنة عُمان".

وقامت شركة جي بي إم  بإنشاء أكبر منشأة متكاملة في العالم -باستثناء الصين- لتصنيع السيارات الكهربائية في الهند بسعة تصنيع تبلغ 20,000 حافلة سنويًا، ومع وجود أكثر من 1000 حافلة كهربائية من جي بي إم تعمل في المدن الرئيسية الهندية التي بها مترو ومطارات، تلتزم  جي بي إم  بتقديم حافلات كهربائية تقطع مليار كيلومتر على مستوى العالم خلال السنوات الثلاثة والأربعة القادمة.

و يمثل مشروع بهوان للحافلات الكهربائية مع شركة جي بي إم للسيارات الكهربائية خطوة استراتيجية نحو التنمية المستدامة في سلطنة عُمان، مما يعكس التزامها بالأهداف البيئية وبالمثل مبادرات الطاقة النظيفة في البلاد، وتقديم الحافلات الكهربائية المطورة لتحديث وسائل النقل العام وتوفير مركبات صديقة للبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك