"ميتسوبيشي" تكشف عن سيارة "إكسباندر" الكهربائية الهجينة

 

مسقط- الرؤية

كشفت شركة ميتسوبيشي موتوزر العالمية عن طراز جديد من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، وهي سيارة إكسباندر وإكسباندر كروس متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي، حيث تمَّ إنتاج هذه السيارة في مصنع الشركة في تايلاند، وسيتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية قريبا.

وتعتبر الشركة العامة للسيارات الوكيل المعتمد لشركة ميتسوبيشي موتورز في سلطنة عُمان، وتملك معارض وصالات عرض لسيارات ميتسوبيشي في جميع أنحاء السلطنة في المدن التالية: مسقط، المعبيلة، بركاء، صحار، نزوى، عبري، صور، وجعلان بني بوعلي، وصلالة.

وتتميز طرازات السيارات الهجينة الكهربائية في ميتسوبيشي بجمعها بين تقنيات الشحن الكهربائي وتقنيات التحكم بعمليات دفع العجلات لتقديم تجربة قيادة فريد وصديقة للبيئة، ويعتبر نظام تقنية الشحن الكهربائي في ميتسوبيشي علامة تجارية مسجل لدى الشركة.

وتأتي السيارات الجديدة مع نظام مطوّر حديثاً للمكابح يعمل بالتزامن مع النظام الهجين لتحقيق كفاءة عالية في استهلاك الوقود وقيادة مريحة تتبدل تلقائياً إلى وضع القيادة الأمثل حسب ظروف القيادة ومستوى شحن البطارية.

ولقد اعتمدت شركة ميتسوبيشي موتوزر العالمية على نهج طموح ومبتكر، من خلال تطوير أنواع جديدة من السيارات وتقنيات رائدة فائقة التطور لعل أهمها إطلاق سيارة (i-MiEV) أول سيارة كهربائية يتم إنتاجها في العالم في عام ٢٠٠٩، تلتها سيارة آوتلاندر PHEV – أول سيارة كهربائية في العالم تعمل بالقابس بين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الهجينة في عام ٢٠١٣. وفي عام 2017 شهدت إطلاق سيارة إكسباندر،  والتي تجسد توازنا مثاليا بين الراحة والتنوع في السيارة متعددة الاستخدامات مع التصميم جريء وأداء متميز على الطريق لسيارات الدفع الرباعي، كما تعتبر اكسباندر من السيارات الأعلى طلبًا عالميا، حيث استطاعت الشركة أن تبيع أكثر من ١٣٠ ألف سيارة في عام ٢٠٢٢م على مستوى العالم.

ويقع مقر شركة ميتسوبيشي موتورز الرئيسي في مدينة طوكيو اليابانية، وهي شركة سيارات عالمية يمتد تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمان، وتتمتع بميزة تنافسية في صناعة السيارات في فئة السيارات العائلية، والسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وسيارات الدفع الرباعي، وسيارات البيك أب، والسيارات الكهربائية، والسيارات الهجينة الكهربائية القابلة للشحن.

تعليق عبر الفيس بوك