"الوطنية للتمويل" تستكمل بنجاح أكبر إصدار سندات دائمة من الفئة الأولى

 

مسقط- الرؤية

أكملت الشركة الوطنية للتمويل بنجاح إصدار السندات الدائمة من الفئة الأولى وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في سلطنة عُمان.

وقد حظي الإصدار البالغ حجمه 25 مليون ريال عماني (مع قابلية زيادة الحجم بـ 10 ملايين ريال عماني) على استجابة قوية من المستثمرين بحيث تجاوز الطلب على الاكتتاب قيمة الإصدار بـ 1.8 مرة.

ونتيجة لذلك، اختارت الوطنية للتمويل ممارسة خيار زيادة الحجم ليصل حجم الإصدار إلى 35 مليون ريال عماني، حيث كان سجل الطلبات متنوعًا مع مشاركة العديد من المستثمرين من مختلف القطاعات.

وسيعزز هذا الإصدار الموقف المالي للوطنية للتمويل بتقوية إمكانياتها في النمو مع استمرار الشركة في الاستفادة من نمو الاقتصاد العُماني، إذ تُعد الوطنية للتمويل الشركة الوحيدة في القطاع التي حققت نجاحاً في إصدار سندات دائمة من الفئة الأولى مرتين على التوالي، ويعزز الإتمام الناجح لعملية الإصدار من مكانتها كشركة رائدة في السوق.

وكما تم الإفصاح عنه في نشرة الإصدار، فإن السندات الدائمة من الفئة الأولى ستحمل عائداً جذاباً يبلغ 7.75% سنوياً وسيتم إدراجها في بورصة مسقط.

يشار إلى أن الوطنية للتمويل قد أصدرت سابقاً سندات دائمة من الفئة الأولى في 15 مارس 2018 والتي تم استردادها بنجاح في تاريخ الاستدعاء الأول، بعد 5 سنوات من الإصدار أي في 15 مارس 2023.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "يعكس نجاح الصفقة ثقة المستثمرين في الأسس القوية التي تتمتع بها الوطنية للتمويل، وقد عززت هذه الصفقة نمو الشركة المستدام ومكانتها في السوق كشركة التمويل الرائدة في البلاد، ونحن نتطلع إلى الترحيب بمستثمرينا الجدد ونشكرهم على كونهم شركاء التقدم في رحلتنا نحو النجاح والتميز."

وأوضح خليفة بن عبد الله الحاتمي نائب مدير عام الأعمال المصرفية الاستثمارية وأسواق المال في بنك مسقط: "سعداء بإتمام هذه الصفقة الناجحة التي تمت في ظل ظروف السوق الصعبة مع قاعدة متنوعة من المستثمرين من مختلف المؤسسات إلى جانب أصحاب الثروات العالية، ويعزز هذا الإصدار سجلنا الحافل بالإنجازات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية مدعوماً بقوة وخبرة قطاع الخدمات المصرفية الاستثمار، ونود أن نعرب عن خالص شكرنا للبنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع على التوجيهات القيّمة والدعم المستمر الذي قدموه لنا لهذا الإصدار."

وقد قام بنك مسقط بدور مدير الإصدار الوحيد في هذه الصفقة، كما كان مكتب تراورز آند هاملينز المستشار القانوني للإصدار.

تعليق عبر الفيس بوك