قصة حب فريدة بين ببغاوين!

...
...
...

ترجمة- رنا عبدالحكيم

جمعت قصة حب بين طائرين وهما سوزي وكيربي، في اقتران نادر يتحدى الطبيعة؛ فهما نوعان من الببغاوات التي لا تتزاوج عادة، إذ إن كيربي من نوع طائر الماكو الضاحك، وسوزي من نوع طائر الماكو العسكري، على ما نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ففي البرية، من المحتمل ألا يجتمع الببغاوان، لكن في القفص الذي يعيشان فيه في ولاية فرجينيا الأمريكية لدى مالكهما، فإنهما لا ينفصلان!

وعندما جاءت سوزى لأول مرة للعيش في القفص قبل بضع سنوات، كانت تعاني من الخسارة. قال مورجان صاحب محل لبيع الحيوانات الاليفة  إنها اقترنت بببغاء آخر ومات و "كانت في عداد المفقودين".

ونشأ كيربي منذ صغره على يد زوجة مورجان وكان أحد الببغاوات الذكور الذين كانوا يعيشون في القفص في ذلك الوقت. وكان أيضًا أكبر طائر في المكان، وكان وقحًا مع الببغاوات الأخرى ولكن مع سوزي، كان لطيفًا. وقام مورجان بإجراء بحث وتوصل إلى أن هذا النوعين من الببغاوات لم ينتجا أي ذرية على الإطلاق من قبل.

ووضع الطائران العديد من البيض لكن لم يسفر ذلك عن أي فراخ صغيرة. وبعد مرات عديدة نجا فرخ صغير أطلق عليه مورجان اسم "كوزي" وهو فرخ فريد من نوعه. ورفض مورجان بيعه أو بيع كيربي وسوزي رغم عروض البيع التي انهالت عليه والتي وصلت لمبالغ لا تصدق.

ويقول مورجان "إذا جاء شخص ما يقول إنه يريد طائرًا يتحدث ليشتريه، فسيترك ذلك الشخص مع تعليمات للعودة إلى المنزل وإجراء بعض الأبحاث أولا. فاقتناء ببغاء ليس كاقتناء سمكة ذهبية. هذا النوع ربما يعيش من 60 إلى 70 عاما. إنه التزام مدى الحياة".

ومع هذا لمح مورجان إذا نتج فراخ أخرى للطائرين المحبين وجاء من يراه قادرا على الاعتناء بتلك الفراخ حينها ربما يفكر في البيع.

تعليق عبر الفيس بوك