تنفيذًا للتوجيهات السامية.. طرح مناقصة طريق و"تلفريك" قرية وَكَان بولاية نخل

 

الرؤية- مريم البادية

أعلن مكتب مُحافظ جنوب الباطنة عن طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم ومستندات المناقصة لمشروع الطريق والتلفريك المؤدي إلى قرية وَكَان بوادي مستل في ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، جاء ذلك عبر تغريدة في الحساب الرسمي لمحافظة جنوب الباطنة على تطبيق "إكس".

ودعا مكتب معاليه الشركات المتخصصة في مثل هذه الأعمال والحاصلة على شهادة التسجيل سارية المفعول من مجلس المناقصات، ضرورة الاشتراك والحصول على المواصفات الفنية وشروط المناقصات من الموقع الإلكتروني https://etendering.tenderboard.gov.om،  وعلى المتناقصين تقديم عروضهم إلكترونيا، وستعطى الأولوية للشركات التي يشمل عطاؤها على أكبر نسبة تعمين ونسبة شراء ممكنة من المنتجات الوطنية وللمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

ومطلع العام الجاري، صدرت توجيهات سامية بضرورة وضع خطة زمنية لتطوير "الجبل الأبيض" وقرية "وكان"، يتم بموجبها استكمال البنى الأساسية اللازمة، وتهيئة الظروف المناسبة لتطويرهما لِما تتميزان به من الممكنات، وما تحيط بهما من المقاصد السياحية؛ الأمر الذي يجعل منهما وجهتين مهمتين للرحلات والتخييم وسياحة المغامرات تعزيزًا لدور قطاع السياحة في الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي وإيجاد قيمة محلية مضافة مع توفير فرص عمل للمواطنين.

وتشهد قرية "وكان" إقبالًا واسعًا من الزوّار من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بموسم تزهير المشمش والخوخ والبوت الذي يبدأ بالتزهير في شهر يناير ويستمر حتى بداية شهر مارس.

وتنتعش في هذا الموسم الحركة السياحية والتجارية؛ إذ إن هذه القرية تعد من القرى القليلة التي تنمو فيها هذه الأشجار في السلطنة لكونها مرتفعة وباردة نسبيًا، وتمتاز هذه المحاصيل بمذاقها الطيب وجودتها العالية.

تعليق عبر الفيس بوك