"بي. بي عُمان" تدعم إطلاق أول مختبر متنقل بتقنيات ثلاثية الأبعاد

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

احتفلتْ شركة إنوتك، أمس، بإطلاق مختبر "فاب تك" المتنقل، والذي يندرج تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي عُمان. ورعى الحفل المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة؛ وذلك في قاعة مسقط بواحة المعرفة، وبحضور عدد من المسؤولين، وممثلي شركة بي.بي عُمان.

وقالتْ شمسة بنت أحمد الرواحي مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي.بي عُمان: إن إكساب المواهب الشابة القدرات والمعارف اللازمة في مجالات مختلفة كالعلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضات يُسهم في خلق مستقبل مشرق للسلطنة؛ حيث ستمضي هذه الكفاءات قدماً بجهود التنمية والابتكار في السلطنة، وستلعب دوراً جوهريًّا في مواجهة التحديات التي قد يواجهها المجتمع في المستقبل. وستواصل شركة بي.بي عُمان الاستثمار في مثل هذه المبادرات التي من شأنها تطوير مهارات الكفاءات الوطنية للمساهمة في تحفيز الابتكار، وتنمية المجتمع.

وعن مميزات المختبر، قال عثمان بن مكتوم المنذري المؤسس والمدير التنفيذي لشركة إنوتك: يتميز المختبر بالجاهزية الكاملة لتقديم وِرش عمل في مجالات التصنيع؛ حيث سيتسنى للطلاب توظيف أفكارهم وإبداعاتهم على أرض الواقع، كما تتمحور مساعينا حول تقديم تجربة عملية وابتكار أفكار وتقنيات حديثة، وتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير الإبداعي ضمن فريق العمل.

وتهدفُ مُبادرة مختبر فاب تك المتنقل إلى نشر ثقافة التصنيع، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة من البرمجة والإلكترونيات، والطباعة ثلاثية الأبعاد في السلطنة عن طريق تقديم ورش عمل في عدد من المؤسسات التعليمية.

وتقُوم فكرة عمل مختبر فاب تك المتنقل على تقديم ورش عمل في مجال الطباعة الثلاثية الأبعاد في عدد من مدارس السلطنة؛ من خلال زيارة ولاياتها المختلفة؛ حيث يهدفُ البرنامج إلى تعليم الطلاب، وإكسابهم مهارات متنوعة في مجال التكنولوجيا، ومساعدتهم على توظيفها في مشاريع صغيرة من ابتكارهم؛ كما ستشمل الجولة التعريفية والتثقفية بالمختبر زيارة عدد من مؤسسات التعليم العالي، والمعارض، والمتاحف، والحدائق، ومراكز التسوق.

تعليق عبر الفيس بوك