البنك الوطني العُماني يوفر خدمة "الدفع عن بعد" في 5 آلاف نقطة بيع بالسلطنة

 

 

مسقط - الرؤية

 مؤكداً التزامه بتوفير حلول مصرفية عصرية وللمرة الأولى في السلطنة، يواصل البنك الوطني العُماني إتاحة الفرصة أمام عملائه من حاملي بطاقات ماستركارد لإجراء عمليات الدفع عن بعد في أكثر من 5,000 جهاز دفع طرفي مختلف أنحاء السلطنة. كما يمكن لحاملي بطاقات الخصم الشبابية وبطاقات بديل المدفوعة مسبقاً الاستفادة من هذه الخدمة والاستمتاع بإجراء عمليات الدفع والشراء بكل سهولة وأريحية.

وكان البنك الوطني العُماني رائدًا في توفير أجهزة الدفع الطرفية التي تقبل عمليات الدفع عن بعد ببطاقات ماستركارد الصادرة في السلطنة وخارجها وهو الأمر الذي يعد نقلة نوعية في البنية الأساسية لعمليات الدفع بالسلطنة، حيث تمّ اعتمادها من قبل البنك المركزي العُماني في بداية عام 2019. وتعد هذه الخدمة البديل المثالي الآمن لتقنية "الرقاقة الذكية ورمز التعريف الشخصي" حيث تتيح إنجاز عمليات الدفع بمجرد تمرير البطاقة فوق الأجهزة الطرفية. ولا تقتصر مزاياها على توفير الوقت فحسب بل تتضمن أيضاً توفير حلول سريعة وسهلة لعمليات الدفع. ولضمان تحقيق أعلى مستوى من الأمان، سيتطلب من العملاء إدخال رقم التعريف الشخصي لعمليات الدفع التي تتجاوز قيمتها 10 ريالات عُمانية.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الكريم بن زهران الهنائي، رئيس القنوات البديلة لدى البنك الوطني العُماني: "كمؤسسة مالية رائدة، نؤمن أن دورنا يتمحور حول قيادة القطاع المصرفي نحو تحقيق التحول الرقمي واستخدام أحدث التقنيات العصرية. ومن المقرر أن يتم تزويد كافة بطاقات الخصم والائتمان الجديدة من البنك الوطني العماني بتقنية الدفع عن بعد مما يقدم لعملائنا خدمة أكثر سهولة وأريحية أثناء عمليات الدفع اليومية. ولا شك أن ذلك يعد جزءاً لا يتجزأ من التزامنا التام بإثراء تجربة عملائنا بخدمات ومنتجات وحلول مبتكرة تسهل من حياتهم اليومية".

جديرٌ بالذكر أنّه من خلال هذا الحل المبتكر، يواصل البنك الوطني العُماني تربعه على صدار القطاع المصرفي من خلال طرح وتوفير كل ما هو عصري وجديد في التقنيات المصرفية. وتتوفر خدمة الدفع عن بعد لدى 5,000 نقطة بيع منتشرة في مختلف أنحاء السلطنة بما في ذلك مطار مسقط الدولي لتمكين المسافرين من إنجاز عمليات الدفع بكل سهولة ومرونة.

تعليق عبر الفيس بوك