"أمناء التقنيات" وممثلو القطاع الخاص يطلعون على برامج "تقنية صلالة"

صلالة - الرؤية

نظم مجلس أمناء الكليات التقنية زيارة ميدانية لوفد من الرؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص، لزيارة الكلية التقنية بصلالة؛ وذلك بحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة؛ في إطار سعي وزارة القوى العاملة لإيجاد الشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وتأتي الزيارة بهدف إيجاد شراكة فعالة بين الوزارة والقطاع الخاص؛ من خلال إيجاد تخصصات ومناهج تلبِّي احتياجات سوق العمل، وتسهم في توفير بيئة عمل تلائم مخرجات التعليم التقني، وتلبي حاجة السوق من القوى العمانية المدربة والمتخصصة.

وشهدت الزيارة تقديم عرض مرئي يعرف ببرامج الكلية التقنية بصلالة، وتطورها، وأقسامها، وإنجازتها، ومسارات التعليم فيها، كما تم عرض التخصصات المتوفرة فيها، والتي تلبي احتياجات سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة مستقبلا. كما تضمنت الزيارة جولة في الكلية للتعرف على مرافقها وأقسامها والجهود المبذولة في تنمية وتأهيل القوى العاملة الوطنية.

وناقش أعضاء مجلس أمناء الكليات التقنية والرؤساء التنفيذين لعدد من شركات القطاع الخاص مجموعة من المسائل؛ منها: التدريب على رأس العمل، ومدى مواءمة البرامج بين برامج التعليم التقني ومتطلبات سوق العمل العماني، وسبل تطوير العلاقة بين شركات القطاع الخاص والكليات التقنية من خلال تفعيل عدد من اللجان التي تعمل على تأطير هذه الرؤى ومد جسور التعاون للارتقاء بجودة مخرجات التعليم التقني بما يخدم سوق العمل.

وقال الدكتور حمدان بن محمد المنذري عميد الكلية التقنية بصلالة: إن زيارة مجلس الأمناء والرؤساء التنفيذيين تهدف للتعريف بالكلية والأقسام والمناهج الدراسية، والاستفادة من رؤية القطاع الخاص، وملاحظاتهم واقتراحاتهم لتحسين البرامج الحالية، وتقديم توصيات حول البرامج أو المواضيع الجديدة التي تلبي احتياجات القطاع الخاص، وتوفير مزيدٍ من الدعم لطلابنا في إيجاد فرص التدريب على رأس العمل.

وأشار عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول، إلى أن مثل هذه الزيارة تمد مزيدا من جسور التواصل بين شركات القطاع الخاص والكليات التقنية، ومما يثلج الصدر أن الكلية التقنية بصلالة شهدت تطورا ملحوظا في المرافق والبرامج الأكاديمية؛ مما كان له الأثر الإيجابي في جودة مخرجات التعليم التقني.

وأعرب المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة، عن ارتياحه لما شاهده خلال جدول هذه الزيارة من تطوُّر واضح وملموس لمرافق وبرامج الكلية، واهتمام الأقسام الأكاديمية بمشاريع التخرج لتكون متوافقة مع أحدث ما توصلت إليه التقنية، مثل ما شاهدناه خلال هذه الزيارة من مشاريع طلابية مميزة كمشاريع الطاقة البديلة وإنترنت الأشياء.

وعبر الرؤساء التنفيذيون وأعضاء مجلس الأمناء عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجازات الكلية وخططها المستقبلية، متمنين للكلية التوفيق والنجاح في مهمة تأهيل الأجيال العمانية للانخراط في سوق العمل العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك