فريق عُمان للإبحار بفئة كلاس 40 يتأهب لسباق رولكس فاستنت

 

مسقط - الرؤية

يتأهب فريق عُمان للإبحار بفئة كلاس 40 لخوض تحديه الثاني في الموسم الأوروبي بعد أن ختم سباق الآزور الشهر الماضي في المركز السابع، وهذه المرة سيخوض سباق رولكس فاستنت الكلاسيكي الذي ينطلق الأحد القادم من الساحل الجنوبي لإنجلترا ولمسافة 650 ميلا بحريا.

يعد سباق فاستنت من أشهر السباقات الشراعية في أوربا لارتباطه بصخرة فاستنت ومنارتها الشهيرة، وقد استقطب السباق هذا العام عددًا هائلًا من الفرق وصلت إلى 390 قاربًا من مختلف الفئات والأحجام، منها القوارب الضخمة التي يتجاوز طولها 100 قدم، ومنها قوارب الفولفو المحيطية بطول 65 قدما، والتي تستعد لخوض موسم جديد من سباق فولفو المحيطي بشهر أكتوبر، علاوة على تنوع الطواقم والبحّارة المشاركين بين الهواة والمحترفين والشباب المبتدئين، والكبار المخضرمين.

ولكن المنافسة الأكبر والأضخم ستكون في فئة كلاس40 التي استقطبت ما لا يقل عن عن 34 قاربًا، وسيتنافسون جميعًا على لقب الفئة على طول الساحل الجنوبي لإنجلترا، ويعبرون البحر الأيرلندي وصولًا إلى صخرة فاستنت المشهورة ثم عودة إلى خط النهاية في بلايموث.

وقد أكمل الثنائي فهد الحسني وسيدني جافنييه الشهر الفائت أولى سباقات الموسم الذي كان سباق الآزور لمسافة 2500 ميل، وحصدوا فيه المركز السابع رغم تضرر عارضة الشراع الأمامي في النصف الأول من السباق. وفي هذا السباق سينضم إليهم البحّار العُماني سامي الشكيلي والأسباني أليكس بيلا، وسيضيف البحّاران مزيدًا من الخبرة والقوة إلى الطاقم.

هذا ويتضمن موسم 2017م للفريق 3 مشاركات كان أولها سباق الآزور الذي ختمه في المركز السابع، وهذا السباق الثاني، وسيتوج الفريق الموسم بالمشاركة في سباق عبور المحيط الأطلسي ترانسات جاكوس فابير لمسافة 3000 ميل بحري من لو هافر بفرنسا إلى سالفادور في البرازيل.

تعليق عبر الفيس بوك