الحارثي يعود إلى الأجواء الأوروبية بالمشاركة في تحدي "جي تي" بفرنسا

 

مسقط- الرؤية

يعود المتسابق البطل أحمد الحارثي من جديد للتسابق في بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي بعد أن توج بطلا لفئة برو ايه ام عامي 2017م و2019م، حيث تبدأ رحلة الحارثي هذه المرة من أرضية حلبة بول ريكارد الفرنسية مع انطلاق الجولة الأولى للبطولة يومي السبت والأحد القادمين مع التأهيلات والسباق الرسمي الذي يمتد لثلاث ساعات في ثاني أشهر السباقات بفرنسا بعد سباق لومان 24 ساعة.

ويدخل الحارثي هذه البطولة العام الحالي بسيارة جديدة بي أم دبليو أم 4 ( جي تي 3) الفئة البرونزية، وبمسمى فريق أوكيو عمان للسباقات وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عمان.

وكان الحارثي قد أجرى بعض الحصص التدريبية والتجارب مع بداية الشهر الماضي على هذه السيارة على حلبة مخصصة بالقرب من مدينة مرسيليا للتعود على السيارة مع الثنائي الأميركي سام ديهان وسائق المصنع جينز كلينجزمان، حيث جرى تجربة السيارة استعدادا للمشاكة في السباقات الخمسة للبطولة والتي سوف تكون الانطلاقة من بول ريكارد.

وأمام الحارثي هذا العام جدول مزدحم من المشاركة في بطولتين مختلفتين، حيث تتكون البطولة الأولى المسماة بطولة العالم للتحمل من 8 سباقات في مختلف القارات مع السائقين العالمي الإيطالي فانتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن سائق المصنع الآخر، فيما تتكون بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبية من 5 جولات على مستوى أوروبا وتختتم في جدة بالمملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر المقبل.

وأعرب أحمد الحارثي عن شكره لجميع الرعاة والداعمين هذا الموسم، حيث تشرف بتكريم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب من قبل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، نظير إنجازاته وعطاياه الرياضية في عالم سباقات السرعة وعالم المحركات.

وقال الحارثي: "أنا سعيد بكل ما أنجز في السابق وأتوق للدخول في سباقات الموسم الجديد لبطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي، أمامي موسم طويل وأتمنى أن أوفق فيه لإضافة المزيد من الجوائز والألقاب إلى رصيد السلطنة ورصيدي الشخصي، وسأكون جاهزا للسباق الأول للبطولة وقد أجرينا بعض التجارب في فرنسا وقبل فترة قليلة في ألمانيا، وهدفنا الآن الوصول إلى منصات التتويج إن أمكن ذلك".

ويبدأ الموسم بإقامة التجارب البرونزية غدا الجمعة لمدة ساعتين وتسكتمل التحضيرات بإقامة التأهيلات قبل الرسمية بعد غد السبت على أن تقام التأهيلات والسباق الرسمي الأحد المقبل في فترة صباحية للتأهيلات وما بعد الظهيرة حيث ينطلق السباق في تمام الساعة الثالثة عصرا.

تعليق عبر الفيس بوك