الاحتفال بتدشين شعار وهوية فريق الرستاق الخيري

الرستاق ـ طالب المقبالي

احتُفل، أمس الأول، بتدشين هوية فريق الرستاق الخيري، الذي تشرف عليه لجنة التنمية الاجتماعية بالرستاق. ورعى الحفل سعادة الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالرستاق، بحضور سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى وممثل ولاية الرستاق في المجلس رئيس فريق الرستاق الخيري .وحضر الحفل الشيخ سالم بن علي النعماني خبير الأرصاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس.

وتضمَّن الحفل عددا من الفقرات المنوعة؛ بدأت بكلمة سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى رئيس فريق الرستاق الخيري رحب فيها براعي الحفل والحضور، واستعرض مسيرة الفريق الخيري منذ نشأته قبل ستة عشر عاماً، مستعرضاً الإنجازات التي حققها الفريق والأعمال الخيرية التي قام بها خلال الفترة الماضية. وأضاف بأن فريق الرستاق الخيري عبارة عن بذرة خير زرعت منذ 16 عاما، وترعرعت شيئاً فشيئاً مع تعهدها بالعناية والرعاية حتى كبرت وأصبحت شجرة مثمرة. وقد تم تأسيس مشروع إفطار صائم ضمن برامج اللجنة الثقافية بنادي الرستاق الرياضي عام 1421 الموافق عام 2000 وكانت الحصيلة النقدية والعينية قليلة أي في حدود ألف وثلاثمائة وخمسين ريالاً وعدد يسير من الطرود الغذائية، حتى بلغت في عام 2015 مائتا ألف ريال .وتدرج المشروع إلى عدة مراحل وعدة مسميات كان آخرها مشروع التكافل الاجتماعي التابع للجنة الثقافية بنادي الرستاق الرياضي . وتم ضم الفريق إلى لجنة التنمية الاجتماعي من أجل تطوير وتوسيع وتنظيم آلية عمل الصندوق بهوية جديدة، حيث تم تصميم شعار رسمي للنادي يحمل اسم الولاية وغصن شجرة مثمرة بألوان ثلاثة، هي اللون الأخضر الذي يرمز إلى الخضرة والعطاء واللون البني الذي استوحي من التراث التي تمثله قلعة الرستاق التاريخية واللون الأصفر الذي يرمز إلى العطاء والتكاتف في العمل التطوعي.

وألقى الداعية الشيخ سالم بن علي النعماني إمام وخطيب بجامع جامعة السلطان قابوس، خطبة تطرق فيها إلى الأعمال الخيرية من المنظور الإسلامي في التكافل والترابط بين أفراد المجتمع، ودعم الشيخ حديثه بالآيات القرآنية الكريمة وبالأحاديث النيوية الشريفة وبالقصص الممتعة . وتضمن الحفل فقرات إنشادية صدحت بها حناجر الشعراء. وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المشاركة التي تدعم الفريق بمساهماتها الخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك