"بلدي جنوب الباطنة" يناقش فرص الاستثمار بالأسواق وتحسين أوضاع الطلبة المعسرين

الرستاق - الرؤية

استعرض المجلس البلدي للرستاق خلال اجتماعه أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة عددا من المواضيع الخدمية، وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي بحضور أعضاء المجلس. واستعرض الاجتماع المحضر السابق وأقره.
واستضاف المجلس عددًا من المختصين من بلدية الرستاق لاستعراض الأعمال الإنشائية المطلوبة من المستثمرين لإعادة تأهيل كبرة الخضار والفواكه الواقعة بمنطقة العراقي. واستعرض المهندس عبدالمنعم سيد مهندس ببلدية الرستاق مكونات كبرة بيع الخضروات والفواكه بولاية الرستاق، وأهم الاحتياجات التي يجب توفرها بالكبرة خلال المرحلة المقبلة وعملية طرح الكبرة للاستثمار وعلى أن تكون الأولوية للمواطن لاستثمار الكبرة، ومناقشة الاشتراطات التي تنظم عمليّة استغلال التجار للكبرة، كما تمّ استعراض كافة بنود وتفاصيل الاتفاق بين المؤجر والمستأجر.
واستعرض الاجتماع الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي، إلى جانب مناقشة محضر اجتماع اللجنة المؤقتة لبحث أوضاع الطلبة المعسرين بمدارس المحافظة، مناقشة المخططات الصناعية بكافة ولايات المحافظة ومناقشة ظاهرة عرض وبيع المركبات في الأماكن العامة. وكذلك مناقشة الرد الوارد من قبل مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة بشأن إنشاء مدرسة جديدة في سوادي الساحل بولاية بركاء. والتأكيد على الإسراع في طلبات الأراضي السكنية بولايات المحافظة. كما تمّ مناقشة اللوائح الإرشادية بالمخططات الجديدة بالمحافظة ومناقشة تخطيط الطرق الداخلية وكاسرات السرعة. واستعرض المجتمعون محاضر لجان الشؤون البلدية بولايتي بركاء وولاية العوابي.

تعليق عبر الفيس بوك