"الصناعات الحرفية" تدعم الحرفيين بعربات لترويج منتجاتهم في سوق السبت بالموج

مسقط - راشد البلوشي

شاركت الهيئة العامة للصناعات الحرفية بسوق السبت في بالموج لتعريف زوار سوق السبت بالصناعات الحرفية العمانية بأنواعها، وتسويق المنتجات الحرفية من خلال المعارض والأسواق، دعم وترويج للحرفيين ببيع منتجاتهم، والتعرف على أذواق المستهلكين ومتطلبات السوق.

وترجع أهمية المشاركة في مثل هذه الأسواق إلى دورها في التعريف بأهمية المنتجات الحرفية للزوار من خلال هذه الفعاليات. وإيجاد أسواق ومعارض للحرفيين بهدف الترويج لمنتجاتهم وبيعها، مساهمة الهيئة في مساعدة الحرفيين في تسويق منتجاتهم وفتح آفاق أرحب لهم عن طريق إقامة المعارض، وإيجاد مواقع سياحية ذات جذب يستطيع من خلاله الحرفي الترويج لمنتجاته. وشاركت الهيئة بعدد من العربات المتنقلة يعرض من خلالها الحرفي منتجاته، ومنها أربع منصات حرفية شملت الصناعات في مجال حرفة السعفية، وحرفة النسيج، وحرفة الخشبيات، ومنتجات متنوعة.

وأشاد عدد من الحرفيين المُشاركين في سوق السبت بدور الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال توفير عربات لعرض منتجاتهم من المنسوجات والخشبيات والعطور والبخور إضافة إلى الفضيات والسعفيات حيث بلغت نسبة المبيعات 70% من إجمالي المنتجات.

وقال الحرفي في المنسوجات الحرفية سلطان بن سيف العميري: الحمد لله كان الاقبال جيدا على منتجات الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال ما تم عرضه في سوق السبت، وتلقينا إشادة من قبل الزوار خاصة الوافدين الذي يفضلون المنتجات العمانية . وأضاف أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية دائمًا المحفز الأول.

وقالت المدرسة الكندية سليفان تعمل بالجامعة الألمانية بمسقط: أعجبتني المنتجات الحرفية التي تشتهر بها السلطنة وما يعرض في سوق السبت بالموج نموذج يعبر عن مدى ما تزخر به السلطنة من تنوع في صناعات حرفية رائعة.

وشارك في سوق السبت الخيري جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب عدد من المؤسسات الخاصة، وتنوعت المعروضات ما بين مواد غذائية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والخضروات النادرة .

تعليق عبر الفيس بوك