الكليّة الحديثة تستضيف 5 من طلاب مشروع القيادة بالولايات المتحدة

مسقط - الرؤية -

استضافت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، خمسة طلاب من الولايات المتحدة من أعضاء مشروع إبراهيم للقيادة والحوار، وهي السنة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها الكلية الحديثة للتجارة والعلوم طلابًا من المشروع. وأجرى طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تفاعلًا مثمرًا مع طلاب مشروع إبراهيم ناقشوا خلاله مجموعة من القضايا من بينها التعليم والهوية والدين والسلم العالمي والمساواة والثقافة الشعبية. وفي أعقاب المناقشات، وجهت الدعوة إلى الطلاب لحضور مأدبة غداء بدعم من السفارة الأمريكية في مسقط.

وتجدر الإشارة إلى أن طلاب مشروع إبراهيم للقيادة والحوار هم مجموعة طلاب يدرسون لنيل شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة قدموا إلى منطقة الشرق الأوسط لمقابلة نظرائهم والتعرف على الدول التي يدرسونها في جامعاتهم الأصلية. ويدرس هؤلاء الطلاب بجامعات مختلفة في الولايات المتحدة مثل جامعة هارفارد وكلية كوينز وجامعة كاليفورنيا وجامعة بيركلي وجامعة بنسلفانيا على سبيل المثال وليس الحصر.

وقال الطلاب الأمريكيون: ما تمخض عن هذا اللقاء هو الشعور بالارتباط والفرح والاهتمام ومعرفة أننا نعيش جميعًا، بغض النظر عن ديننا أو ثقافتنا، وفقًا لنفس قواعد السلوك والأخلاقيات. وأضاف أحد الطلاب: يمثل تواجدي هنا السلطنة تجربة رائعة جدًا. إنه من السهل جدًا بالنسبة لي الاختلاط بالناس والتعرف على الثقافة السائدة في عمان. إن السفر ومقابلة أشخاص من الثقافات الأخرى هي أفضل طريقة لتحقيق السلام والتفاهم في العالم. ولخص أحد طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تجربة المجموعة بقوله: كانت منبرًا رائعًا لفهم بعضنا البعض وتوضيح بعض المفاهيم الخاطئة لدينا. ويمكن تحقيق مستقبل أكثر تفاؤلًا عن طريق الجهود الجماعية للشباب.

تعليق عبر الفيس بوك