تنفيذ حملة مكافحة سوسة النخيل في 96 قرية بالبريمي.. وبرامج متنوعة لتوعية المزارعين بالولايات

 

البريمي- الرؤية

انتهت أعمال الحملة المُوسعة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء في محافظة البريمي، والتي نفذتها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه، وذلك ضمن برنامج الإدارة المتكاملة لحشرة سوسة النخيل الحمراء.

وشمل تنفيذ الحملة ولايات البريمي ومحضة والسنينة، وذلك لمدة شهرين متتاليين، إذ تُعد الحملة استكمالاً للحملة السابقة والتي نفذت خلال العام الماضي 2023م.

وقد قامت الفرق الميدانية العاملة في الحملة والمكونة من المختصين والفنيين والعمال الزراعيين والمتطوعين خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بتنفيذ أعمال المسح الميداني لعدد 35 قرية في ولاية البريمي و60 قرية في ولاية محضة وفي قرية العويدة بولاية السنينة وتم تحديد أشجار النخيل المصابة ومن ثم معالجة الأشجار وإزالة الأشجار الأخرى ذات الإصابة البليغة والتي يصعب مُعالجتها.

وهدفت الحملة إلى التركيز على القرى ذات الإصابات المرتفعة بحشرة سوسة النخيل الحمراء في ولايات محافظة البريمي وخفض نسبة الإصابة في تلك القرى، وإشراك الأهالي والفرق التطوعية في أعمال الحملة، ونشر الوعي في المجتمع المحلي عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بمخاطر هذه الآفة على النشاط الزراعي بصفة خاصة وعلى النشاط الاقتصادي بصورة عامة.

تعليق عبر الفيس بوك