بمشاركة خبراء بدول الخليج وأوروبا

"مؤتمر مسقط للأورام" يستعرض مستجدات البرامج العلاجية والأدوية المناعية الحديثة

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني، مؤتمر مسقط الرابع عشر للأورام، وذلك بالتعاون مع الجمعية العمانية للأورام ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث أمراض السرطان.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشوون الصحية، بحضور الدكتور سامي الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني، وعدد من  المسؤولين بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني والجمعية العمانية للأورام ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث امراض السرطان .

ويناقش المؤتمر الذي يقام على مدار يومين أبرز ما توصل إليه الطب في علاج الأورام، بمشاركة خبراء من عدة دول أوروبية والهند وبريطانيا ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مناقشة عدة تخصصات من خلال عقد 30 محاضرة علمية وحلقات عمل وجلسات بحث نقاشية فيه .

وتتضمن فعاليات المؤتمر مناقشة أبرز التخصصات التي تتحدث عن أورام الجهاز الهضمي وأورام المسالك البولية وسرطان الثدي وأورام النساء،  بمشاركة جراحين متخصصين في مجالات الأورام وسرطان الثدي وأخصائيي علاج الإشعاع والطب النووي.

كما يتطرق المؤتمر للحديث عن الأدوية الجديدة التي لها تأثير ونتائج مذهلة  في علاج الأورام، ومنها الدواء الجديد لعلاج سرطان الرئة والأدوية المناعية التي تستخدم في سرطان المرارة، وكذلك استعراض برنامج علاج جديد             في سرطان البنكرياس ومدى فعاليته والاستجابة الجيدة لعلاج المرض .

ويشهد المؤتمر عقد حلقات عمل مع خبراء عالميين لاستعراض آخر التطورات لعلاج سرطان الرئة، بالإضافة إلى جلسة نقاش مع أطباء سرطان الثدي للحديث حول الأدوية المناعية الحديثة وتطبيقها العملي وتبادل الخبرات ما بين الخبراء في علاجات أمراض سرطان الثدي .

ويصاحب المؤتمر معرضا يضم أركانا للأجهزة الطبية والأدوية المتعلقة بعلاج الأورام السرطانية.

تعليق عبر الفيس بوك