افتتاح فعاليات "أنا تقني أبني وطني" بالكليّة التقنية في عبري

عبري- زيد بن علي البادي

افتتحت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية التقنية بعبري فعاليات "أنا تقني أبني وطني" والتي تهدف لتطوير وتثقيف طلاب الكليّة التقنيّة بعبري وتأهيلهم لسوق العمل، وقد افتتحت نوال بنت محمد الصوافية، مساعدة العميد لشؤون الطلبة سلسلة محاضرات "أنا تقني أبني وطني" التي تضمّنت فقرات متعددة منها عرض مرئي للأنشطة التي قام بها قسم التدريب على رأس العمل خلال الفصل الدراسي 2014/2015، كما قدّم هلال بن عبدالله الجساسي المدير الإقليمي لشركة أعلاف ظفار محاضرة بعنوان :" المهنيّة في العمل" وقدّم عرضًا مرئيًا لمشروع ناجح من المجتمع العماني وتطرّق إلى أخلاقيات العمل وبعض المهارات التي يجب على الموظف أن يكتسبها. كما نظمت الكليّة محاضرة حول القانون الجديد لحماية المستهلك بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك، وتناولت عدداً من المحاور أهمّها تعريفات تهم المستهلك وبعض حقوقه، بالإضافة إلى التعديلات الجديدة في قانون حماية المستهلك، وعن أهمية استخدام اللغة العربية في التعاملات التجارية كالفاتورة وبطاقة بيانات السلعة. وتمّت مناقشة بعض القضايا المختلفة التي تتعلق بإجراءات قانون حماية المستهلك.

وأوضحت سميّة الجساسية من قسم التدريب على رأس العمل بالكليّة التقنية بعبري أن برنامج "أنا تقني أبني وطني" يساعد طلاب الكليّة على بناء علاقات خارجيّة مع القطاع العام والخاص تخدمه في الالتحاق بسوق العمل في مرحلة ما بعد التخرج من خلال سلسلة دورات ومحاضرات.

وقال محمود بن سيف الكلباني أخصائي قانوني في الهيئة العامة لحماية المستهلك: تهدف مشاركة الهيئة في فعاليات "أنا تقني ابني وطني" إلى تقديم المعلومة الصحيحة للمستهلك وخاصة في ما يتعلق بالمسائل القانونية التي تجنبه الكثير من المشكلات.

تعليق عبر الفيس بوك