200 متر مربع في "سيتي سنتر القرم" ليكون تجمعًا حرفيًا

"الغرفة" تطلق مبادرة لتخصيص مواقع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في الحرف

◄ 22 مؤسسة ريادية متخصصة تعرض منتجاتها في الموقع

◄ الرواس: المبادرة توفر فرصة للحرفييين لعرض منتجاتهم للمستهلكين

 

مسقط- العُمانية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمس، مبادرة إنشاء مواقع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الحرف بكافة الفئات؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم وبدعم من شركة تنمية نفط عُمان، رعى افتتاح أول المواقع سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل.

وتم تخصيص موقع تزيد مساحته على 200 متر مربع في سيتي سنتر القرم ليكون تجمعًا حرفيًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الحرفيين؛ حيث بلغ عدد المؤسسات المشاركة في هذا المنفذ 22 مؤسسة ريادية متخصصة في مجال صناعة العطور والجبسيات والحجريات وسعف النخيل والخشبيات والفضيات والنسيج.

وقال سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، إن هذه المبادرة تعمل على توفير فرصة للحرفيين بمختلف محافظات سلطنة عُمان لعرض منتجاتهم على زوّار مركز سيتي سنتر القرم والشركات والجهات الحكومية.

وأكّد سعادته أن المنتجات الحرفية لها رواج وقبول من قبل السياح؛ لكونها تعبّر عن التراث العُماني.

من جانبه، قال الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة، إن المبادرة تأتي ضمن خطط لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان السنوية للسعي نحو إيجاد شراكات بين مؤسسات القطاع الخاص بمختلف مؤسساته والسعي لإيجاد عقود وأعمال ومواقع مستدامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الغرفة تعمل على تمكين الصناعات الحرفية في دعم هذا التنويع؛ باعتبارها موروثًا حضاريًا واجتماعيًا وثقافيًا عريقًا تتوارثه الأجيال وتمثل مصدر دخل لفئة من العُمانيين وعامل دعم لريادة الأعمال.

وأوضح أن المبادرة تعمل على التعريف بمنتجات الصناعات الحرفية في سلطنة عُمان والترويج لهذه المنتجات وإيجاد منافذ تسويقية لها، مشيرا إلى وجود مبادرات أخرى تخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كافة القطاعات.

وأكد الشيخ أحمد المصلحي أن مبادرة مجموعة ماجد الفطيم لهذه الفئة من المؤسسات تتضمن تخصيص الموقع مجانا لمدة سنتين دعما منها لاستدامة هذه المؤسسات واستمرارية تقديم منتجاتها لتحقق القيمة المحلية المضافة التي تدعمها الحكومة.

وتشير إحصاءات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن إجمالي عدد الحرفيين في سلطنة عُمان بلغ أكثر من 23 ألفاً حتى نهاية عام 2021.

ووقّعت غرفة تجارة وصناعة عُمان على هامش الحفل مذكرة تعاون بين مجموعة ماجد الفطيم لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة تنمية نفط عُمان لتمويل مثل هذه المبادرات التي تساهم في الاستثمار الاجتماعي الذي تتبناه الغرفة.

تعليق عبر الفيس بوك