إزالة الصورة من الطباعة

شركة طيران خليجية ضمن قائمة الأسوأ في العالم

<p dir="RTL">&nbsp;</p> <p dir="RTL">كشفت دراسة جديدة عن شركات الطيران الأفضل والأسوأ حول العالم في ما يتعلق بتأخير مواعيد الرحلات<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وتشير بيانات رحلات هيئة الطيران المدني إلى أن هناك حوالي 1.3 مليون مسافر ظلوا عالقين في المطارات البريطانية، جراء التأخير في الرحلات الجوية التي حدثت خلال الـ12 شهرا الماضية<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وأجرت الهيئة تحليلا لبيانات الرحلات داخل وخارج المملكة المتحدة، من يونيو 2017 حتى يونيو 2018، ووجدت أن أكثر من 13 ألف رحلة من وإلى مطارات المملكة المتحدة تأخرت لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، أي أن 3500 مسافر يواجهون تأخيرا في اليوم<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وبحسب الإحصاءات، فإن شركات الطيران الأسوأ في ما يتعلق بالتأخير، هي نفسها أسوأ الشركات أداء بشكل عام<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">ووجدت الدراسة أن شركات<span dir="LTR"> &quot;Easyjet&quot; </span>و<span dir="LTR">&quot;Ryanair&quot; </span>و<span dir="LTR">&quot;British Airways&quot; </span>كانت أسوأ الشركات البريطانية في ما يتعلق بالتأخير، حيث تأخرت بنسبة 0.7% من إجمالي الرحلات، وهذا يعني أن أكثر من 630 ألف مسافر على هذه الخطوط الجوية تأخروا بشكل كبير<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وصنفت شركتا الطيران النرويجية<span dir="LTR"> &quot;Norwegian&quot; </span>والإيسلندية<span dir="LTR"> &quot;Icelandair&quot; </span>على أنهما الأسوأ في التأخير<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">أما أسوأ شركات في تأخير رحلات المسافات الطويلة ونسب تأخيرها فهي<span dir="LTR">:</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- Norwegian </span>بنسبة تأخير تصل إلى 2.4<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>توماس كوك 1.8<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL">&nbsp;</p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>توي 1.6<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>طيران الهند 1.5<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>طيران كندا 1.3<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>شركة<span dir="LTR"> BA </span>بنسبة 0.9<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>الخطوط الجوية المتحدة 0.9<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>الخطوط الجوية الأمريكية 0.7<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>خطوط دلتا الجوية 0.6<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>خطوط كاثي باسيفيك الجوية 0.6<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL">&nbsp;</p> <p dir="RTL">وبالنسبة لأسوأ شركات الطيران للتأخير على المدى القصير<span dir="LTR">:</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- Icelandair </span>بنسبة تأخير تصل إلى 1.7<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>أوريني 1.6<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>توي 1.4<span dir="LTR"> %</span></p> <p dir="RTL">وجاءت أسوأ شركات الطيران للتأخير على المدى المتوسط<span dir="LTR">:</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>توماس كوك 1.2<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- TUI </span>بنسبة 1.1<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL"><span dir="LTR">- </span>الخطوط الجوية العربية السعودية 1<span dir="LTR">%</span></p> <p dir="RTL">&nbsp;</p> <p dir="RTL">وإذا تأخرت الرحلة لمدة ساعتين، فيجب على شركة الطيران أن تقدم للمسافر إمكانية إرسال رسالتي بريد إلكتروني أو مكالمات مجانية وقسائم طعام أو شراب، وتوفير الإقامة والتنقل إذا لزم الأمر<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وفي حال تأخرت الرحلة ثلاث ساعات، يحق للمسافرين الحصول على تعويض يتراوح بين 287 إلى 470 دولارا أمريكيا للرحلات القصيرة والمتوسطة، و699 دولارا أمريكيا للرحلات الطويلة<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">وتُعفى شركات الطيران من الدفع إذا ما تمكنت من إثبات وجود &quot;ظروف استثنائية&quot;، مثل الظروف الجوية القاسية أو إضرابات المطارات<span dir="LTR">.</span></p> <p dir="RTL">&nbsp;</p>