رصيد منتخباتنا يرتفع إلى 21 ميدالية ملونة في منافسات "الألعاب الخليجية" للشباب

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان إلى 21 ميدالية ملونة بعد ختام منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يتنافس المشاركون في 24 لعبة، وتشارك سلطنة عمان في 15 لعبة بالإضافة إلى البارالمبية.

وشهد اليوم الرابع من الدورة حصد 6 ميداليات، منها خمس برونزيات وفضية.

وتواصل منتخباتنا الجماعية مشوارها في منافسات الدورة، حيث يلعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاء هام أمام نظيره البحريني غدا، ويلعب كذلك منتخبي اليد والطائرة مباراتين، حيث يلعب منتخب الطائرة أمام المنتخب الكويتي، فيما يلعب منتخب اليد أمام المنتخب السعودي.

ومع ختام اليوم الرابع للدورة تحتل سلطنة عمان المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 21 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية و4 فضيات و6 برونزيات، فيما تتصدر الإمارات الترتيب العام برصيد 88 ميدالية منها 30 ذهبية والسعودية برصيد 48 ميدالية منها 15 ذهبية والكويت في المركز الثالث برصيد 48 ميدالية منها 11 ذهبية.

وحصد منتخب ألعاب القوى على 3 برونزيات في اليوم الرابع من الدورة، حيث حصلت اللاعبة كلثم بنت خميس الجابرية على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة إطاحة المطرقة وحققت مسافة وقدرها 39 مترا و92 سنتيمتر، وحقق اللاعب الأيهم بن بدر الفضيلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات الوثب الطويل حيث حقق وثبة مقدارها 5 أمتار و92 سنتيمتر، واختتم فريق منتخبنا الوطني مشاركته في اليوم الرابع بالميدالية البرونزية بعدما انتزعت اللاعبة عزة بنت راشد الهنائي المركز الثالث في سباق 100 متر حيث قطعت مسافة السباق في زمن وقدرة 13 ثانية و61 جزءا من الثانية.

وشاركت اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في منافسات دفع الجلة وحصلت على المركز الرابع بمسافة وقدرها 5 أمتار و27 سنتيمتر، وشارك اللاعب العماني الحارث الجابري في منافسات سباق 3000 متر وحقق المركز الرابع في زمن وقدرة 10 دقائق و36 ثانية.

وافتتح المنتخب الوطني لألعاب القوى البارالمبية منافسات اليوم الرابع  بتألق البطل البارالمبي العماني فيصل سمير البلوشي، بعدما حقق المركز الأول وانتزع الميدالية الذهبية بجدارة في منافسات الوثب الطويل، حيث حقق مسافة وقدرها 4 أمتار و33 سنتيمتر، ليختتم مشاركته الأولى في دورة الألعاب الخليجية الأولى بثلاث ميداليات منها ذهبيتان وفضية.

وحصلت اللاعبة البارالمبية مريم أحمد البادية على ميدالية ذهبية أخرى في منافسات الوثب الطويل وحققت وثبة مقدارها 4 متر و20 سنتيمتر، وأضافت اللاعبة مريم الميدالية البرونزية في سباق 200 متر للفتيات بعدما أنهت السباق في زمن وقدره 40 ثانية و33 جزءا من الثانية، ينما حلت الإماراتية حور المطورشي في المركز الأول بزمن وقدرة 36 ثانية 27 جزءا من الثانية، وجاءت حورية في المركز الثاني وقد أنهت السباق بزمن وقدره 37 ثانية و36 جزءا من الثانية، لتختتم مريم البادية مشاركتها الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية.

وحقق منتخبنا الوطني ثلاث ميداليات ملونة في منافسات الفرق في الشطرنج،  حيث حقق الأبطال العمانيون الميدالية الفضية في المنافسة المخصصة لفئة عمر تحت 14 سنة والمخصصة للفتيات، وكا حقق أيضا فريق الفتيات تحت عمر 18 سنة المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأنهى منتخبنا الوطني يومه الثاني في المنافسات بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات فئة تحت عمر 18 سنة والمخصصة للذكور.

وخسر منتخبنا للناشئين لكرة القدم في الظهور الثاني له بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب أمام شقيقه الكويتي بهدف دون مقابل.

تعليق عبر الفيس بوك