إزالة الصورة من الطباعة

اختتام ورشة تطوير خطط العمل في "الوطنية العمانية"

مسقط - الرؤية

اختتم المهندس محمد بن حمد المحروقي مدير عام التشغيل والصيانة في الشركة الوطنية العمانية (NOEIC)، فعاليات ورشة "بناء الفريق وتطوير خطط العمل"، والتي تم تنفيذها من قبل المعهد الوطني العُماني للتدريب، وبمشاركة 20 متدربا من موظفي الشركة بكافة دوائرها وأقسامها في محافظات السلطنة.

هدفت الورشة إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمفاهيم والقدرات الأساسية ذات العلاقة بعمليات بناء فريق العمل، وكيفية تطوير هذا الفريق ورفع كفاءته، والتركيز على علميات التواصل ونقل المعلومة الصحيحة والاستفادة منها مع إدارة وتحمل المسؤوليات.

وقال المهندس محمد بن حمد المحروقي -في كلمته التي وجهها للمتدربين المشاركين في الورشة: إن أيَّ نجاح في إدارة الأعمال يعود لتحديد الرؤى وتحديد الأهداف والتواصل الفعال وتحمل المسؤولية في اتخاذ القرار. وأضاف بأنَّ العمل المشترك لتحقيق الأهداف يكون أقصر الطرق؛ وبالتالي يعود على المؤسسات بالنفع الكبير وتقليص التكاليف.

وقال الدكتور أياد الطحان -المحاضر الذي نفَّذ الورشة- إن التخطيط الجيد لبناء فرق العمل واختيار العناصر المتميزة، له الأثر المباشر في إنجاح عمليات التخطيط وتنفيذ قرارات الإدارة العليا في المؤسسات وتطويرها، وتسهيل وضع الخطط الإبداعية الفعالة، وتحويل تلك الأفكار والجهود وإبداعاتهم إلى خطط فعالة استباقية في تعزيز الأداء والإنتاج في العمل.

وكان من أهم أهداف الورشة عرض وتوضيح المفاهيم الأساسية لبناء فرق العمل وتوزيع الأدوار بشكل فعال، وكيفية التخطيط لتنفيذ القرارات والمهام الإستراتيجية في المؤسسات، وكذلك تطوير عمليات التخطيط الإداري والإستراتيجي في تحسين الأداء.