إزالة الصورة من الطباعة

إبراز المقومات السياحية للسلطنة في الاحتفال باليوم العالمي

 

مسقط - الرؤية

رعى السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، والذي يوافق 27 من سبتمبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار "السياحة المستدامة أداة من أجل التنمية".

وألقى هيثم بن محمد الغساني مدير عام مساعد الترويج السياحي للسياحة والفعاليات الداخلية كلمة أوضح فيها أن الهدف من هذه الاحتفالية السنوية يتمثل في زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، والتطرق للتحديات الدولية المحددة في أهداف الأمم المتحدة، وكذلك إبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق هذه الأهداف. وقال الغساني "لقد أشار معالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في كلمته التي نشرت بهذه المناسبة عبر الموقع الإلكتروني للمنظمة بأن المنظمة تسعى لكي تكون السياحة أداة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة من خلال القطاعات الخمسة الأساسية. وأضاف الغساني أن شعار هذا العام للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسياحة يتوافق مع توجهات الحكومة الرشيدة ومع أهداف ومرتكزات الإستراتيجية العمانية للسياحة.

وشارك في الحفل عدد من الجهات الحكومية والخاصة كاللجنة الوطنية للشباب، وبعض الجامعات والكليات، والشركات السياحية التي تقدم أنشطة سياحية، وجمعية المرأة العمانية، والجمعيات الأهلية، ومجموعة من أصحاب المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة، وبعض الفنادق ، والشركات الطلابية التابعة لمشروع إنجاز عمان، وستكون هناك أيضاً مشاركة من قبل عمان للإبحار، وشركة مواصلات، وشركات الطيران المساهمة في القطاع السياحي، وشركات الاتصال- عمانتل وأوريدو، وشركة بيئة، وفريق هوساك للمغامرات، ومجموعة من الحرفيين، وبعض المتاحف كمتحف بيت الغشام وغيرها من الجهات الاخرى المرتبطة بالقطاع السياحي والداعمة لليوم العالمي للسياحة.

وتضمن برنامج الحفل تدشين كتاب السياحة الجيولوجية لوزارة السياحة، وتدشين فيلم من تصوير فريق "سكاي عمان". إضافة إلى معرض فني تشكيلي لفريق "أداتي" لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الصور السياحية لمواهب عمانية مُتميّزة في مجال التصوير.