إزالة الصورة من الطباعة

"مكتب الرؤية" يختتم دورة "إدارة المشاريع" بمكتب محافظ ظفار

 

صلالة - الرؤية

رعى سعيد بن مؤمن بن علي سليمان مدير دائرة تنمية الموارد البشريّة في مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار في مركز التدريب بصلالة، ختام الدورة التدريبية المتخصصة "إدارة ومتابعة المشاريع إلكترونيا.. المستوى الأول MSProject" والتي تمّ تنفيذها بالتعاون مع مكتب الرؤية لخدمات التدريب، وقدمها الدكتور ماهر سلام، وعقدت في الفترة من 30 أبريل واستمرت حتى 4 مايو الجاري.

وأثنى مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالجهود المبذولة من قبل مركز الرؤية لخدمات التدريب لتقديم هذه الدورة المميزة وفق أعلى المستويات وهو ما كتب النجاح والاستفادة لجميع المشاركين. وحضر البرنامج التدريبي خالد بن سالم المعلم مساعد مدير التدريب، الذي أسهم بدور بارز في تعزيز التواصل مع المتدربين. وأشاد محمد بن بخيت صفرار رئيس قسم تقييم ومتابعة البرامج التدريبية بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بالجهود التي قدّمها المدرب الاستشاري الدكتور ماهر سلام بقيمة هذه الدورة النوعية والنفع الذي عاد على المتدربين ما حقق لها النجاح المأمول. وتقدم المشاركون في الدورة بالشكر إلى عبد العظيم  بن عنبر رئيس قسم التدريب، لما بذله من جهد في اختيار المتدربين لحضور هذا البرنامج وتوفير مستلزمات التدريب.

وشهد حفل ختام البرنامج، تكريم الدكتور إياد محمد سعيد الطحان مدير عام مركز الرؤية لخدمات التدريب، لجهوده المبذولة وإشرافه المباشر على إنجاح الدورة.

وقال المهندس مسلم بن سعيد الهندي المسهلي الخبير الفني في مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار الذي شارك في هذه الدورة: "سبق وأن حضرت وشاركت في مثل هذه الدورات، لكن اختصاصية هذه الدورة والمتابعة المباشرة من قبل المحاضر وتنويعه للبرامج والفعاليات والتمارين العملية؛ كان لها الأثر الكبير في تطوير مهاراتي الإدارية والفنية".

وتضمّنت الدورة التدريبية في مستواها الأول إطلاع المشاركين والموظفين والعاملين في الإدارات المختلفة على أهمية التغيير ومساعدتهم في طرح الأفكار غير التقليدية، علاوة على التعرّف على منظومة التخطيط الاستراتيجي الإداري والفني وطرق تفعيلها. وتناولت الدورة بمحاورها النظرية والعملية، التعريف بالهدف من البرنامج التدريبي المتمثل في التعرّف على المهارات المطلوبة لإدارة المشاريع الهندسية فنيا، حسب منهجية إدارة المشاريع الخاصة بالمعهد العالمي لإدارة المشاريع.