إزالة الصورة من الطباعة

"مكتب الشورى" يطلع على رد مجلس الوزراء حول توزيع أراضي محطات الوقود

مسقط - العمانية

اطلع مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه الدوري الحادي والعشرين للمكتب لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة للمجلس على عدد من الموضوعات؛ أهمّها رد مجلس الوزراء بشأن طلب مناقشة وزير الإسكان حول الآلية المتبعة لتوزيع الأراضي الخاصة لمحطات الوقود على طريق مسقط السريع.

وترأس الاجتماع سعادة خالد بن هلال المعولي وبحضور أصحاب السعادة نائبي الرئيس وأعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس. وقد أفاد الرد بأنّ مجلس الوزراء أقر مبدأ المزايدة للحصول على الأراضي الخاصة بمحطات الوقود على طريق مسقط السريع عملاً بالمادة (1) مكرر (3) من نظام استحقاق الأراضي الحكومية، أمّا بشأن الموافقات فقد منحت بعضها بناءً على الأوامر السامية تعويضًا لبعض المواطنين عن أراضٍ مماثلة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير اللجنة المشتركة مع مجلس الدولة حول مشروع قانون الجزاء العماني. وقد قرر المكتب دعوة المجلس لعقد جلسة يوم الأحد الموافق 19 من الشهر الجاري لمناقشة المواد المستعرضة من قبل اللجنة المشتركة. وقد تمّ خلال الاجتماع الاطلاع على المذكرة التي رفعها رئيس البرلمان العربي لمجلس الشورى والتي تقدم فيها بالشكر لأصحاب السعادة أعضاء المجلس لما قاموا به من جهود حثيثة من خلال مشاركاتهم في اللجان العامة واللجان الفرعية، وما قدموه من عمل جاد خلال الجلسات العامة للبرلمان.