إزالة الصورة من الطباعة

لجنة مسابقة النظافة المدرسية تواصل أعمالها بـ"تعليمية جنوب الشرقية"

صور - حمد العلوي

زارت لجنة المتابعة والتقييم لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية مدارس تعليمية جنوب الشرقية برئاسة جابر بن موسى العبري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسيّة. حيث وقّعت القرعة في يومها الأولى على مدرسة المعارج للتعليم الأساسي بولاية صور ومدرسة منير بن النير للتعليم الأساسي بولاية جعلان بني بو علي.

وتُعد مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية واحدة من أهم المسابقات على مستوى مدارس السلطنة وإنّ المنافسة على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه - شرف يتطلع إليه الجميع لحمل هذا الكأس الغالي. واطلعت اللجنة خلال الزيارة على نظافة البيئة المدرسية ومرافق المدرسة المتمثلة في المقصف المدرسي وغرفة الصحة المدرسية ودورات المياه ومجمعات برادات الشرب وجوانب الأمن والسلامة من حيث توفر طفايات الحريق وتنوعها وصلاحيتها ووجود مخارج ونقاط التجمع للطوارئ ومخطط للإخلاء وملفات التوعية المقدمة للطلبة والاهتمام بالأدوات الكهربائية وسلامتها من العبث.

وتتضمن أعمال التقييم متابعة مدى إلمام الطلاب بمضامين وأهداف المسابقة من خلال النظافة الشخصية للطلبة والمحافظة على نظافة الكتاب والأثاث المدرسي والتقيّد بالزي المدرسي والذي يمثل الهويّة الوطنيّة ومناقشة الطلبة داخل الفصول الدراسية في عدد من الموضوعات التي تهتم بالمواطنة وقياس مدى ثقافة الطلاب في كيفية المحافظة على النظافة والتغذية الصحية المناسبة والحفاظ على مكتسبات الوطن وممتلكاته كما التقت اللجنة بأعضاء الإدارة الطلابية وناقشت معهم العديد من القضايا المختلفة واستمعت إلى حوارهم ومداخلاتهم وآرائهم.

وأكملت مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية 25 عاماً حيث جاءت بتوجيهات سامية من المقام السامي وكل عام تقدم الجديد من التطوير والتجديد وتحقق أهدافها في ترجمة توجهات المسابقة إلى واقع ملموس في مجالات النظافة والصحة والمحافظة على البيئة وجوانب الأمن والسلامة واكتساب القيم والمعارف وغرس قيم المواطنة لدى الطلبة والطالبات.