إزالة الصورة من الطباعة

دورة الـ"100 مبتكر" تكشف النقاب عن مواهب عمانية مستقبلية

إبراء- الرؤية

أسدل الستار أمس على الدورة التدريبية المنظمة في إطار فعاليات جائزة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2015، والتي شارك فيها 100 مبتكر؛ حيث كشفت الدورة النقاب عن العديد من المواهب العمانية المستقبلية، التي تمتلك أفكارًا إبداعية تعكس نبوغًا وتفوقاً في مجالات العلوم والتقنية.

ورعى حفل ختام الدورة، سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، الذي ثمن الجهود المبذولة من الجهات المنفذة للدورة التدريبية وفي مقدمتها جريدة الرؤية، وكذلك شركة أوكسيدنتال عمان الراعية للجائزة، ومركز الاستكشاف العلمي بتعليمية شمال الشرقية الذي استضاف الدورة. وأشار سعادته إلى أنّ المشاركين في الدورة وعموم المبتكرين الشباب يمثلون قوة وطنية ضاربة لها مستقبل باهر في السلطنة، وذلك من خلال مواصلة البحث والابتكار وإيجاد حلول علمية متطورة في مختلف المجالات.

وتضمن حفل الختام استعراض 4 مشاريع علمية من نتاج الدورة؛ تمثلت في مشروع التحكم بالأجهزة الإلكترونية والكهربائية بالمنزل عن بعد، وكذلك مشروع الري الحديث عن طريق قياس نسب الرطوبة وجفاف التربة، ومشروع الوقوف الصحيح بالمواقف العامة للسيارات، ومشروع التعامل مع الأجهزة الإلكترونية عن طريق الطاقة المتجددة. وفي ختام الفعالية كرم راعي المناسبة اللجان المنظمة والمنفذة والمجموعات المشاركة بالدورة من مختلف محافظات السلطنة.