3 أمسيات للإنشاد الديني والابتهالات في دار الأوبرا السلطانية خلال رمضان

 

مسقط- الرؤية

أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط، عن البرامج التي أعدّتها لهذا العام ضمن موسمها (2023-2024)، بمناسبة شهر رمضان، والتي تتضمن تنظيم 3 أمسيات خاصّة بفن الإنشاد الديني، وهو نوع من الغناء الابتهالي الذي يتضمن محبة الذات الإلهية وتبجيلها، والدعوة إلى عبادة الله، والتمسك بالقيم الإسلامية، وذلك عبر تجلّيات روحيّة تسمو بالنفس، وترتقي بالذائقة.

واعتادت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط إقامة سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة التي تستضيف، من خلالها، مجموعة متنوعة من الفرق المحلية، والإقليمية والعالمية المعروفة في مجال الإنشاد الديني والمدائح الصوفية الذي يحتلُّ مكانة خاصّة في جميع أنحاء العالم العربي، ويجمع البرنامج فرقا عربية بأخرى محلّيّة تقدّمها فرق إنشاد من مختلف أرجاء عُمان تبرز الثراء الفني في السلطنة، وتضمّ مجموعة من الشباب العماني المتخصص في الإنشاد، لإمتاع الجمهور بإنشاده ومديحه المميزين.

صوفيات ابن عربي 2.jpg
 

ويبدأ البرنامج يوم الإثنين الموافق 18 مارس مع فرقة ابن عربي من المغرب بمشاركة فرقة الزاوية من عمان. وتتخصص فرقة ابن عربي في الآلات الصوفية والإنشاد، مع التركيز على إحياء الألحان الشعبية المعروفة، من خلال أغانٍ مأخوذة عن قصائد شهيرة لشخصيات صوفيّة معروفة مثل: ابن عربي، وابن الفارض، ورابعة العدوية، والسهروردي، وغيرهم.

Khalid AL Araimi Image.jpg
 

وستقام الأمسية الثانية يوم الإثنين 25 مارس؛ حيث سيلتقي الجمهور مع فرقة الأناشيد الدينية للمولويين والمشرقيين في سوريا، وهي مجموعة رباعية من المنشدين تضمُّ عازفين وجوقة، وسينضمّ إلى المجموعة على المسرح خالد العريمي، المنشد الأكثر إلهامًا في سلطنة عمان، لخلق لحظة جميلة من الانسجام الثقافي.

علي الهلباوي (إنشاد صوفي 1).jpg
 

وفي الأمسية الأخيرة يوم الإثنين الموافق 1 أبريل، تستقبل دار الأوبرا المنشد المصري علي الهلباوي، وهو مطرب معروف بإنشاده الديني، الذي سار على خطى والده المنشد الديني المعروف محمد الهلباوي، وله مشاركات في العديد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء في دار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية بمصر وسيقوم، برفقة فرقته والكورال، بأداء الأناشيد الصوفية والدينية.

ومن خلال الجمع بين الفرق العالمية الشهيرة والمشاركين العمانيين، تستمر الحفلات في إقامة شراكات دولية أصيلة من خلال الثقافة، والفنون..

وتقام الأمسيات الثلاث على مسرح الأوبرا السلطانية، دار الفنون الموسيقية في تمام الساعة 9.30 مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك