افتتاح المعرض البحريني العماني المشترك للفنون التشكيلية

الرؤية- ريم الحامدية

افتُتح المعرض البحريني العماني المشترك للفنون التشكيلية في نسخته الأولى، بتنظيم سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية؛ وذلك بهدف توثيق الصلة والتعاون والارتقاء بالحركة الفنية التشكيلية والعمل على رفع مستوى الوعي الفني التشكيلي وتبادل الخبرات والتعارف بين الفنانين التشكيليين في البلدين الشقيقين.

ورعى الافتتاح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وذلك بمقر الجمعية العمانية للفنون بمسقط، وبحضور رئيسة جمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخة مروة بنت راشد آل خليفة ومسؤولي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ونخبة من الفنانين التشكيليين البحرينيين والعمانيين.

وقال سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان إن العلاقات البحرينية العمانية متجذرة في أعماق التاريخ، ومزدهرة ومتجددة ومتنامية على مدى العصور والعهود وهي تعكس علاقات الأخوة والمحبة والود بين القيادتين الحكيمتين والشعبين الشقيقين.

وأكد الكعبي- في تصريحات صحفية- أن مملكة البحرين تعتزّ وتفخر بما لديها من نخبة متميزة من الفنانين التشكيليين الذين استطاعوا بإبداعاتهم أن يعبِّروا عن الوجه الحضاري للمملكة، باعتبارها بلدًا عرف عنه ريادته في مجال الفن والإبداع. وثمن السفير البحريني لدى السلطنة مشاركة فناني البلدين الشقيقين بلوحات مختلفة عكست مدارسهم في الفنون التشكيلية. وأضاف الكعبي أنه من حسن الطالع أن يتزامن افتتاح المعرض البحريني العماني للفنون التشكيلية مع الاحتفال يوم المرأة العمانية؛ حيث تسهم المرأة العمانية في كافة المجالات ومنها التشكيلية.

تعليق عبر الفيس بوك