سر الجذب وأفكارنا

 

جيهان رافع

هناك الكثير من الأحاديث والاتجاه نحو مفهوم الطاقة، فما تعنيه لحياتنا اليومية؟ وكيف نستطيع أن نتجاوز بعض الصعاب في تنمية مقدرتنا على فهمها والعمل بها؟ تقول التجارب الشخصية في علم الطاقة: إنَّ أهم أولوية في الاتجاه نحو التعافي من الهموم والتخفيف من الأحداث الصعبة في حياتنا هو:

تنظيف الروح أولاً من شوائب الأفكار السلبية التي تؤذي النفس والآخرين فإذا بدأنا من أنفسنا بإصلاح ما أفسدته المطبات والمشاكل وبعض المعتقدات والأفكار المستوردة والمحلية التي عاثت في فكر كل شخص فسادًا سنعلم أننا وضعنا أنفسنا على طريق الصلاح والخير والسلام الداخلي ومن ثمَّ الخارجي.

وثانيًا استخدام عبارات الحمد والامتنان والشكر وكلمات يومية كي تجذب لنا الإيجابيات وأن نُؤمن بأنها ستأتي بالنفع علينا مثال: أنا ثري، أنا ناجح.

يقول الفيلسوف باشلار: "في عمق الطبيعة ينبعث نبات دامس ومع ليل المادة تزدهر ورود سوداء".

كتبت الكاتبة روندا بايرن:" أفكارك الحالية تشكّل حياتك المستقبلية وما تركّز عليه غالبًا سوف يظهر في حياتك".

-"عامل نفسك باحترام وحب ستجذب أناسًا يبدون لك الحب والاحترام".

-"بدلًا من التركيز على مشكلات العالم، منح نفسك انتباهك وطاقتك للثقة والمحبة والوفرة والعلم والسلام".

للأفكار قوّة مغناطيسية تجذب لنا الجميل منها والنور الذي ينبعث من داخلنا يمنحنا نورًا أكثر لحياةٍ أفضل فالنوايا تجذب شبيهتها، مثلًا إذا فكرنا بأذية أحد سنجذب لأنفسنا من يفكر ويعمل على أذيتنا، كما لو كانت نيتنا محبة الخير للناس سنجد الخير يأتي إلينا حتى ولو تأخر قليلًا.

ومما قرأت واطلعت في بحثي الحثيث عمّا يُؤكد قوّة الطاقة التي في داخل كل شخص منِّا وجدت أن كل منّا مرّ بذلك لكن من دون أن يشعر وعندما يستمع إلى أحد المختصين بعلم النفس والطاقة سيعلم أنَّه بالفعل مرَّ بتجربة مُماثلة ولا بدّ أنك فكرت بشخص ثم رأيته فجأة أو تواصل معك وقلت بنفسك: منذ قليل خطر في بالي فكيف تمَّ ذلك.

ببساطة تلك هي قوة الجذب الفكري والروحي وتلك هي الترددات التي بعث من أفكارنا فتجلب ما لم نركّز به كثيرًا لأنهم يقولون كلما أردت فقد شيء اهتم به كثيرًا ولا أقول ذلك لأبدد ما كتبت مسبقًا بل للتأكيد بأنه يجب ألا نتخذ من التفكير طوال الوقت عادة بشيء ما أو بشخصٍ ما فالحصول عليهما يصبح أسهل وبالمصادفة أكثر.

ومن الأقوال في سر النجاح:" أسرار نجاحك وسعادتك تكمن داخلك"

-"إرادة النجاح مُهمّة لكن التحضير للنجاح أهم".

-"النجاح يجر النجاح، كما المال يجر المال، والتفكير بالفقر يجر الفقر".

-" عندما أبني فريقًا فإنني أبحث عن أناسٍ يحبون الفوز"

-" النجاح يُحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء".

وفي النهاية أريد أن أكتب ألا نهاية لما نبنيه في داخلنا من النور والإيجابية والمحبة فنحن خُلِقنا لنعيش بسلام داخلي ولنمنح أنفسنا ما تستحق ولنحقق ما نريد نحن وليس ما يريده غيرنا وما نريده من غيرنا فالعلاقات إذا بُنيت على المصلحة الفردية ازدادت المشاكل وكَبرت الهوّة بيننا وبين السلام والنور.