الهوية البصرية للعنابي

 

طالب المقبالي

muqbali@gmail.com

أعلن نادي الرستاق الرياضي عن الهوية البصرية الجديدة للنادي، وبذلك ينفض العنابي غبار الماضي وينطلق لمرحلة جديدة من التألق لمسيرة النجاح القادمة التي يطمح النادي أن يُواكب بها رؤية عُمان 2040 برؤية خاصة 2019- 2030.

والمُلاحظ أنَّ الإدارة الجديدة للنادي بقيادة إبراهيم بن مُحمد السالمي الذي يقود دفة النادي باقتدار نحن التطور والابتكار تسير بخطى ثابتة ومدروسة بعناية، حيث حقق النادي العديد من الإنجازات منذ استلام هذه الإدارة إدارة النادي التي خرجت بالعديد من الرؤى لإنجاح مسيرة النادي. فقد رسمت الهوية العديد من الخطوط التي ستمضي عليها استراتيجية العمل بدأ من منحنى التطور الذي تضمن الخطة الاستراتيجية للنادي للفترة 2019 -2030 بأن يصبح بيئة جاذبة ومحفزة للعمل الرياضي والثقافي والشبابي على مستوى السلطنة وتضمنت التميز الرياضي والثقافي والشبابي والأثر الاجتماعي.

فيما تضمنت الجوانب التنافسية، العلامة التجارية والإدارة المالية والاستدامة والبنية التحتية للنادي.

وفيما يتعلق بمحور النمو فإنِّه يتضمن تبني مشاريع مبتكرة ومشجعي النادي والعلاقات المحلية والمؤسسية والموارد البشرية، وأفضل المواهب للحصول على أفضل نادٍ، وفرة الموارد المالية.

وتركزت أساسيات التطوير في العديد من المجالات كالتسويق الإعلامي، ومكتبة النادي العامة، وإدارة مالية منظمة وفق خطة واضحة، ومدرسة نادي الرستاق الكروية، وفرق متخصصة في العمل الشبابي، وإدارة مخلصة واعية بدورها ومسؤولياتها تجاه النادي والمجتمع.

ويهدف النادي من هذه الهوية أن يصبح النادي أكثر جاذبية وتحفيزاً للعمل الرياضي الثقافي والشبابي على مستوى السلطنة.

فبعد أكثر من ثلاثة عقود تم تغيير شعار النادي بتصميم عصري مبتكر يتضمن حرف "ر" بداية كلمة الرستاق مع المحافظة على الهوية العمانية العربية، حيث يشتمل على قلعة الرستاق وحصن الحزم، ويتصدر الشعار اسم الرستاق الولاية الحاضنة للنادي باللغة العربية، واسم نادي الرستاق باللغة الإنجليزية، مع تكوين على رمزية جبال الرستاق، بالإضافة إلى تاريخ تأسيس النادي.

وبعيداً عن الهوية الجديدة فإنَّ نادي الرستاق يعتبر واحداً من أهم أندية محافظة جنوب الباطنة، وهو أحد أبرز الأندية التي سجلت حضورا فاعلاً على مستوى السلطنة، كما يعتبر النادي الذي تأسس عام 1986 هو المتنفس الرئيسي للشباب في ولاية الرستاق، من خلال ممارسة العديد من الهوايات والأنشطة الشبابية.

وعلى صعيد الإنجازات تطرقت لائحة إطلاق الهوية إلى أن النادي سجل العديد من الإنجازات الرياضية والثقافية والاجتماعية والشبابية على مستوى المحافظة وعلى مستوى السلطنة.

فعلى المستوى الرياضي حقق النادي العديد من الإنجازات والمناشط الرياضية المختلفة، كما حقق النادي لأوَّل مرة في تاريخه التأهل لدوري عمانتل عام 2016.

وفي إطار المستوى الثقافي ذكرت النشرة أنَّ النادي يولي اهتماماً كبيراً بالمناشط والفعاليات الثقافية في الولاية، کتنظيم المحاضرات المتنوعة والأمسيات الشعرية وورش العمل والمراكز الصيفية والمسابقات والاهتمام بالمثقفين وإبرازهم، كما يهتم بالأنشطة الشبابية المختلفة من خلال المشاركة في المسابقات والبرامج والمعسكرات، حيث حقق شباب النادي مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والسلطنة والتي عززت من مكانتهم ومكانة النادي، كما يحتضن النادي مبادرات الشباب التطوعية وممارستها من خلال فرق عمل متخصصة كالتصوير والنشاط العلمي ولعبة الشطرنج، والمناظرات وغيرها من المناشط.

وفي هذه البادرة يُعد نادي الرستاق هو أول نادٍ يدشن خطة استراتيجية واضحة المعالم تستمر لعشرة أعوام قادمة.

تمنياتنا لنادي الرستاق بالتوفيق والنجاح وتحقيق العديد من الإنجازات في المستقبل المنظور، وأن تكون هذه الخطة مفتاحاً لمستقبل زاهر مضيء.