"شؤون الفنون" تطلق عملا غنائيا مشتركا مع فنانين من لبنان

 

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة شؤون الفنون مُمثلة بالجمعية العُمانية لهواة العود وبالتعاون مع "بيت الموسيقى" في النجدة الشعبية بالجمهورية اللبنانية عملا غنائيا وهو موشح بعنوان "يا من لعبت به الشمولُ"، وذلك في خطوة جيدة لمد جسور التعاون والتعارف خارج حدود السلطنة بين الفنانين العرب.

وأوضحت الوزارة أنه في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، تم تنفيذ العمل عن بعد تحت إشراف الدكتور هياف ياسين مدير بيت الموسيقى ومتابعة مسلم الكثيري مدير الجمعية العمانية لهواة العود بالوكالة، وخالد التويجري، وهندسة ومونتاج يوسف سيوف.

وقال مسلم الكثيري مدير الجمعية العُمانية لهواة العود بالوكالة مؤسس المبادرة إن فكرة العمل انطلقت منذ فترة؛ حيث أطلقت الجمعية منذ شهرين تقريباً أغنية "عُمان نبض أرواحنا" عزف وأداء أعضاء الجمعية، وارتأينا تقديم عمل مُماثل ولكن خارج حدود السلطنة، لذلك جاءت فكرة إنتاج عمل غنائي مشترك يجمع العمانيين مع أشقائهم العرب. وأضاف: "هذه مبادرة تستوجب علينا كفنانين القيام بها للتقارب والتعارف وتوطيد العلاقات فالحدود الجغرافية ليست حاجزاً ولا تشكل عقبة في ظل الوضع الصحي الذي يمر به العالم في الوقت الحالي، خاصة ومع توفر تقنيات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تقرب المسافات وتُسهم في تفعيل الأنشطة وتنفيذها".

تعليق عبر الفيس بوك