إسدال الستار على دورة اليوبيل الفضي لمعرض مسقط الدولي للكتاب

 

الرؤية – مريم البادية

أسُدل الستار أمس، على فعاليات ومناشط معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين "دورة اليوبيل الفضي"، والتي شهدت اختيار المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور- طيب الله ثراه- شخصية محورية في برامجه الثقافية، إلى جانب جملة من المناشط والفعاليات الأخرى التي أثرت الحدث الثقافي الأبرز.

واحتضن المعرض هذا العام  676 دار نشر بشكل مباشر من 32 دولة، وبشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات 270 دار نشر، ليصبح إجمالي المشاركين 946 دار نشر.

وشهد المعرض تدشين "تاريخ عُمان عبر الزمان"، وهي موسوعة جامعة احتضنتْ تفاصيل تاريخ عُمان من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، أعدها مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وتضمن إقامة العديد من المناشط الثقافية والتي كان من بينها ندوة "أصلها ثابت عن السيرة والمسرات" حيث قدمها ركن بيت الزبير والتي تبرز اهتمام السلطان قابوس بالموسيقى.

وفي ختام المعرض تم تكريم محافظة مسندم ضيف شرف معرض مسقط الدولي للكتاب في هذه الدورة، إضافة إلى تكريم المبادرات الثقافية الفائزة لهذا العام مع تكريم الجهات الراعية والداعمة للمعرض، بالإضافة إلى مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

تعليق عبر الفيس بوك