هندي يقطع أصبعه بعد التصويت للمرشح الخطأ!!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أقدم مواطن هندي على قطع أُصبعه بعدما تبين له أنه صوت للمرشح الخطأ في الانتخابات التشريعية التي جرت بالهند مؤخرا.

وقام باوان كومار، البالغ من العمر 25 عاماً بقطع أصبعه باستخدام ساطور لقطع اللحم، وذلك بعد شعوره باليأس لتصويته بالخطأ لمرشح آخر في الانتخابات. وأثار كومار ضجة كبيرة بين عشية وضحاها على المستويين المحلي والعالمي بعد انتشار فيديو له يقطع جزء من أصبع السبابة كعقاب ذاتي لتصويته الخاطيء. وبحسب وسائل إعلام هندية أصيب كومار بالإحباط بعدما علم أنه صوت لصالح الحزب الحاكم بدلا من أن يصوت لمرشحه المفضل بسبب خلطه بين الرموز الانتخابية.

وفي الفيديو المنتشر يقول كومار: "أردت أن أصوت لصالح الفيل لكنني صوت للزهرة عن طريق الخطأ". ويضيف: "ذهبت إلى المنزل وقطعت أصبعي بالساطور".

يشار إلى أن زهرة اللوتس هو رمز حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، بينما الفيل رمز للتحالف السياسي المنافس في الانتخابات بولاية أوتار براديش. وعلى الرغم من أن التصويت يتم إلكترونياً في جميع مراكز الاقتراع  في الهند، إلا أن على الناخب أن يضع أصبعه في حبر خاص حتى يتم التأكد أنه لن يصوت مرة أخرى. وعلى ما يبدو فإن أصبع كومار ظل يذكره بخطأه فقرر التخلص منه.

وقال شقيق كومار لوسائل إعلام محلية: "لقد كان سعيداً للغاية لأنه كان يصوت للمرة الأولى على الإطلاق.. لكنه بمجرد أن أدرك خطأه شعر بالغضب الشديد لدرجة أنه قطع أصبعه".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك