الرواس: معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية يجسد منجزات النهضة

مسقط - العمانية

افتتح معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية أمس، معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية، بمشاركة فنانين تشكيليين من مختلف دول العالم.

وقال معاليه إنّ المعرض يأتي تتويجًا لرؤية عُمان 2020 وليكون انطلاقة لرؤية 2040 التي تدعم كافة تطلعات العمانيين، مضيفا أنّ المعرض يعد شهادة عرفان من العُمانيين بما تحقق على أرض عُمان ومشاركة مخلصة من الإخوة والأصدقاء من غير العمانيين بذلك المُنجز، لأنه يعبر عن الفرحة بالحياة، "لأنّ الفن هو ما عبر به الإنسان عن حياته بالريشة". وتابع معاليه: "نعيش عصرًا آخر من التعبير ناقلا للحقيقة كما يحسها الفنان"، معتبرا أنّ الحياة "فن نعيش من خلاله لنبدع ولتكون علاقاتنا سليمة مع الجميع في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-".

ويشارك في المعرض الذي يركز على مجالات الرسم والتصوير والخط العربي والتشكيلات الحرفية والنحت والخزف والتصوير الضوئي فنانون من الهند والبحرين وفرنسا والأردن وإيطاليا وأوكرانيا وبريطانيا وإيران وكولومبيا وفنلندا ومصر وبنجلادش وباكستان والكويت وقطر وأستراليا والسعودية وسريلانكا وكندا وروسيا.

 

تعليق عبر الفيس بوك