أيمن الحوسني: نقاشات لتسيير رحلات طيران جديدة إلى مسقط وصلالة

"مطارات عُمان" تُثري جهود الترويج السياحي للسلطنة في "معرض بورصة برلين الدولي"

مسقط- الرؤية

 

تمثل مشاركة "مطارات عُمان" في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024 أهمية استثنائية؛ حيث تقف سلطنة عُمان بكل فخر كشريك رسمي وضيف هذه النسخة، بقيادة وزارة التراث والسياحة، ومشاركة أكثر من 70 مؤسسة عمانية، في جهد متناغم يعكس تعاون الوزارة والقطاع الخاص لتقديم صورة متكاملة عن المشهد السياحي العماني ومكوناته الثرية.

وقال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، إن المشاركة في هذا الحدث العالمي- الذي يجمع أكثر من 180 دولة- تأتي ضمن خطة استراتيجية للتضامن مع الجهود الوطنية للترويج عن الامكانات السياحية الهائلة لسلطنة عُمان كوجهة سياحية مفضلة، مستفيدة من الفرادة والاصالة والبنية التحتية المتطورة والخدمات المتميزة التي تقدمها. وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عمان أن الفريق المعني في وحدة العمليات التجارية بمطارات عمان يواصل جهوده لاستقطاب شركات الطيران وتسيير وجهات مباشرة جديدة خلال عام 2024، وذلك بالتعاون الوثيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيز النشاط السياحي وتسهيل الوصول إلى سلطنة عمان.

وتأتي هذه الجهود في وقت مثالي، مع استمرار النمو الكبير في قطاع السياحة العماني، الذي سجل رقمًا قياسيًا بوصول عدد الزوار إلى 4 ملايين زائر خلال عام 2023. ويعكس هذا التقدم الأثر الإيجابي المتزايد لحركة الطيران والمبادرات الترويجية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع جميع الشركاء بما فيهم مطارات عمان لتعزيز سلطنة عمان كوجهة سياحية عالمية رائدة.

وفي ظل هذه الأجواء الإيجابية، أكد الحوسني الدور الريادي لـ"مطارات عُمان" في العمل عن كثب مع الشركاء المحليين والدوليين لتوسيع شبكة الرحلات الجوية والتي من المتوقع أن تساهم في زيادة تدفق السياح والزوار إلى سلطنة عُمان، ما يعزز من مكانتها كمركز سياحي جاذب في المنطقة. وأشار الحوسني أيضًا إلى التطورات الجديدة في الخدمات التي تقدمها مطاراتها والتي من شأنها أن تعزز من تجربة المسافرين، وذلك من خلال تقديم خدمات مبتكرة ومتطورة تلبي توقعات واحتياجات الزوار الدوليين.

وتؤكد "مطارات عُمان" على التزامها بالاستدامة والابتكار كأساس لكافة أنشطتها وتطلعاتها المستقبلية، مع التركيز على تقديم تجارب سفر استثنائية تعكس الثقافة العمانية الأصيلة وتراثها الغني ضمن مساعيها للمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040، والتي تضع القطاع السياحي ضمن أولوياتها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد الحوسني على أهمية مشاركة "مطارات عُمان" في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة هذا العام كشريك رسمي ، مؤكدًا أن هذه المشاركة ستسهم في تعزيز العلامة التجارية لسلطنة عُمان عالميًا وتعكس جهود جهاتها المعنية المتواصلة في استقطاب السياح والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ما يمهد الطريق نحو مستقبل واعد للسياحة في سلطنة عُمان.

وتمثل هذه الفعالية فرصة مثالية لعرض التطورات والمبادرات النوعية التي تقوم بها "مطارات عمان" والتي تساهم في تقديم تجربة زيارة فريدة وغنية للزوار من مختلف أنحاء العالم.وتأتي هذه الخطوات في إطار التزام الشركة بدعم وتنفيذ استراتيجيتها الشاملة، والتي يمثل التكامل مع جهود وزارة التراث والسياحة إحدى ركائزها الأساسية، وذلك من خلال تعزيز البنية الاساسية للمطارات، وتحسين الخدمات المقدمة فيها، وتوسيع شبكة الوجهات، ساعية الى زيادة جاذبية سلطنة عمان كوجهة سياحية متميزة، ضمن مساعيها للإسهام في تحقيق النمو المستدام وخلق فرص جديدة للاقتصاد الوطني.

وأضاف الحوسني أن النجاح الذي تحققه "مطارات عُمان" في مثل هذه الفعاليات الدولية يعكس قوة وجودة الخدمات التي توفرها، ويبرز دورها الريادي في تطوير قطاع الطيران والسياحة، معربًا عن ثقته في أن مشاركة "مطارات عمان" في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة، ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون الدولي وستعزز من مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية رائدة على الصعيد العالمي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمطارات عمان عن تقديره لجميع الشركاء والمشاركين الذين اسهموا في تحقيق هذا النجاح المشترك والذي يقدم ملمحاً مثالياً لمستقبل مزدهر لقطاع السياحة العماني، يحمل في طياته المزيد من الفرص للترويج لعُمان كوجهة سياحية عالمية مفضلة.

تعليق عبر الفيس بوك