النعيمي يتفقد المرحلة الأولى من ازدواجية "بدبد - صور"

...
...
...
...
...
...
...

 

إبراء - العمانية

زار سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، أمس، المرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد - صور، في منطقة وادي العق، الرابطة بين محافظتي الداخلية وشمال الشرقية؛ للاطلاع على الأعمال المنجزة والمتبقية بالمشروع. ورافق سعادته -خلال الزيارة- عدد من أعضاء مجلس الشورى بولايات شمال الشرقية وعضو ولاية سمائل بمحافظة الداخلية.

وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل: إن الوزارة ستنفذ نفقين بمشروع ازدواجية طريق بدبد - صور الأول في بلدة نداب بطول 600 متر، والآخر بوادي العق، إضافة لتنفيذ نفقين إضافيين لحماية مستخدمي الطريق في حال تساقط الصخور.

واستمع أعضاء مجلس الشورى من سعادة المهندس وكيل الوزارة للنقل، إلى شرح مفصل للأعمال المنفذة في الجزئيين الأول والثاني من المرحلة الأولى بطول 115 كم، بدءا من تقاطع بدبد على طريق الرسيل - نزوى المزدوج، مروراً بولاية سمائل بمحافظة الداخلية، وولايتي المضيبي ودماء والطائيين، وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وأوضح سعادته للأعضاء التحديات التي يواجهها المشروع، وصعوبة تضاريس المنطقة وتحديداً في وادي العق، في الوقت الذي تبذل فيه الوزارة جهوداً مضاعفة لتذليلها من أجل إنجاز الطريق. ويوفر مشروع ازدواجية طريق بدبد - صور مساراً آمنا وسلسا أمام الحركة المرورية عند إنجازه، بما تم تزويده من منشآت لتصريف مياه الأمطار من عبارات وجسور تأمن انسيابية الحركة المرورية، كما تم تصميم المشروع ليكون مساراً بعيدا عن الأودية ومتفادياً المنحدرات الصعبة بعمل القطعيات والردميات اللازمة. ويشتمل المشروع على 12 تقاطعا متعددة المستويات بالمرحلة الأولى من بدبد إلى إبراء لخدمة الولايات والقرى التي يمرُّ بها الطريق، ولضمان انسيابية الحركة المرورية في تلك المناطق.

تعليق عبر الفيس بوك