"الباطنة للرخام والجرانيت" تطور من أعمالها في برنامج "خزان"

سقط - الرؤية

حصلت شركة الباطنة للرخام والجرانيت على دعم من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمشروع عبارة عن مصنع للرخام ويعمل مسوحات لمكامن الأحجار في السلطنة، ويتخصص في البحث عن الطرق المثالية للاستفادة من مخلفات التصنيع وتقليل الفاقد من عمليات التصنيع بما يخدم البيئة ويقلل الضرر البيئي، تم إنشاء المشروع في عام 2012 بإدارة رائد الأعمال حارث بن سيف بن حارث  الخروصي.

واختار حارث الخروصي العمل في هذا المجال نتيجة لشغفه الكبير وخبرته الواسعة في تجميع الصخور ودراسة مكوناتها وخصائصها الفيزيائية والكيميائية، وتجدر الإشارة إلى أنَّ المشروع يشهد نموًا واضحاً في حجم الأعمال، حيث إنه يصدر منتجاته لتسعة دول مختلفة في الخليج العربي، وقارة أفريقيا وآسيا، كما تقوم الشركة بعدد من المبادرات المجتمعية مثل إقامة مسابقة سنوية للأطفال هدفها توعية الأطفال بالمواضيع المتعلقة بالبيئة، ويقيم أيضاً عددا من المحاضرات لطلاب المدارس حول أهمية الابتكار وخصائص الأحجار واستخدام الخامات الطبيعية في البيئة.

وشارك المشروع في الدفعة الثالثة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي التابعة لشركة بي بي عمان، وقد ساهم البرنامج في تحسين أداء الشركة من خلال التعرف على نقاط الضعف التي يجب معالجتها وتطوير الأداء، ويقول حارث تقديرا للبرنامج "لقد سعدنا بالعمل مع فريق شراكة الذين قاموا بعدة زيارات لموقع المصنع، فقد كان الموظف المخصص يستمع إلينا بكل اهتمام لمعرفة التحديات التي نواجهها، وقد ساهمت الجلسات الاستشارية في تطوير مشروعنا من عدة نواحٍ كالإدارة، والتسويق، والأمور المالية".

وقامت الشركة باستخدام المنحة لشراء عدد من المعدات الحديثة التي من خلالها ستقوم باستحداث منتجات جديدة لتحقق زيادة في تنافسية الشركة. كما تم زيادة عدد العمال بما يتناسب مع تطور أداء الشركة. وتشارك الشركة أيضا في عدد من المعارض العالمية والإقليمية، وذلك للاحتكاك بالسوق العالمي والتعرف على أحدث التقنيات التي تخص الرخام والأحجار.

يشار إلى أنَّ شراكة مؤسسة مساهمة عامة مُغلقة، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/98) بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتقدم خدمات الدعم الإداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك