تقييم المترشّحين لشغل وظيفة مدير مدرسة بـ "تعليميّة الظاهرة"

عبري - ناصر العبري

أجرت اللجنة الفنية مقابلات تقييم المترشحين المجتازين على مستوى المديرية التعليمية لشغل وظيفة مدير مدرسة بتعليمية الظاهرة، برئاسة الدكتور عيسى بن خلف التوبي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، وزوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة المساعدة، ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام للفئة المعنيين بالفئة المترشحة.

تهدف المقابلات إلى الكشف عن سمات الشخصية القيادية، ومدى الإلمام بالمهام الإدارية والفنية والاطلاع على المشاريع والأعمال في الحقل التربوي، وكذلك قدرات المتقدم على إدارة الحوار والنقاش.

يشمل التقييم عدة بنود منها: سمات الشخصية، مهارات الاتصال والتواصل، أخلاقيات المهنة، الكفايات التخطيطية، الإشرافية، الإدارية، والتقويمية. 

وفي هذا الصدد قالت زوينة المزروعية المديرة العامة المساعدة بالمحافظة إنّ المقابلات الشخصيّة تأتي ضمن سلسلة إجراءات وآلية اختيار مديري المدارس، وذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على اختيار كفاءات لإدارة المدارس، تسهم في تجويد العملية التعليمية.

وقال حكم بن سالم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية إنّ المقابلة تبرز إلمام المترشح لجوانب العمل المدرسي في المجالات الثلاثة: التعليم والتعلم والإدارة المدرسية، كما تبرز التجارب التربوية له من خلال الخبرات التي مرّ بها خلال سنوات عمله في الحقل التربوي.

تعليق عبر الفيس بوك