إعلان الفائزين في ختام مسابقات "مكتبة السنهوري"

الرؤية- خالد بن سالم السيابي

رعى سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ختام الفعاليات الثقافية والشعرية في مكتبة السنهوري، بحضور المشرف العام على المسابقات المحامي تركي بن سعيد المعمري، والدكتور حمد الربيعي رئيس مجلس جمعية المحامين العمانية، والمهندس سعيد الصقلاوي رئيس جمعية الكتاب والأدباء، وعدد من المثقفين والكتاب والمحامين والمتسابقين.

وتنافس 6 متسابقين على لقب شاعر مكتبة السنهوري، وحقق معتصم  بن محمد الخروصي بقصيدته "ملاذ" المركز الأول ولقب شاعر مكتبة السنهوري، وحصل على رمز خنجر المكتبة، وحقق المركز الثاني ناصر بن سعيد الحراصي بقصيدة "أم المكتبات"، وحصل على المركز الثالث المثنى بن راشد الشيدي بقصيدته "سفر بين الأسفار" ، حيث تنافست القصائد من خلال النص والإلقاء.

وتكونت لجنة التحكيم من غالب المعمري وعبدالوهاب السلماني وحميد الصقري.

وفي فن المساجلات الشعرية، حقق المركز الأول فريق طوفان الأقصى، وحقق الثاني فريق الشراه، وجاء في المركز الثالث فريق  أبو مسلم البهلاني، أما في منافسات المسابقة الثقافية فتأهلت 3 فرق للمباريات النهائية وحققت المراكز الثلاثة الأولى حيث  أدار المسابقة حميد الصقري وصالح الطوقي.

وأكد المحامي تركي بن سعيد المعمري المشرف العام على مسابقات مكتبة السنهوري، أهمية المسابقات الرمضانية في احتواء المواهب الشبابية التي تزخر بالكثير من الطاقات والإمكانيات، مضيفا: "تحتاج هذه المواهب إلى الاهتمام والدعم وتفعيل التنافس، وأن ما تسعى له مكتبة السنهوري هو غرس المعرفة لدى طلبة العلم الراغبين بالتزود من كتب المكتبة، بالإضافة لإثراء المكتبة بالمحاضرات المتنوعة والورش والندوات والمسابقات".

وفي الختام كرم سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبمعيته المحامي تركي بن سعيد المعمري، الفائزين في المسابقة الثقافية والمساجلات الشعرية وشاعر مكتبة السنهوري، بالإضافة لتكريم لجان التحكيم والداعمين.

تعليق عبر الفيس بوك