مؤتمر "عمان للخدمات البيئية" يناقش إستراتيجيات إدارة النفايات وتأثير التغيرات المناخية.. 23 الجاري

مسقط - الرُّؤية

تنطلق أعمال معرض ومؤتمر عُمان للخدمات البيئية وإدارة النفايات، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، بمركز عُمان الدولي للمعارض؛ بمشاركة من وزارة البيئة والشؤون المناخية وشركة "بيئة".

ويأتي الحدث ليواكب ما تشهده السلطنة من اهتمام بالبيئة، والذي أهلها لتكون الرائدة في هذا المجال؛ حيث تعتبر سلطنة عُمان أول دولة عربية أنشأت وزارة للبيئة، وشكلت الرؤية الحكيمة لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- دعائم وأبعادًا للعمل البيئي في السلطنة، وتفردت السلطنة بإنجازات مهمة في مجال العمل البيئي؛ باعتباره أحد المقومات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد منذ انطلاق فجر النهضة المباركة، وبتجاوب كبير ومشهود مع الصحوة البيئية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ويأتي المعرض لدعم سياسة الأجهزة الحكومية المعنية بالبيئة بالسلطنة، والتي عملتْ على توفير كافة مقومات النجاح لتحقيق الأهداف النبيلة للتنمية، وضمان حق كافة الأجيال من الاستفادة من الموارد الطبيعية المتنوعة، وبذلت كافة جهودها في حماية البيئة العمانية وصون مواردها الطبيعية.

وتستمرفعالياتالمعرضثلاثةأيامخلالالفترةمن 23-25 مايو2016،وستكونمحاورالمؤتمر-والذيتشاركبهعددمنالجهاتالحكوميةوالخاصةالمعنيةبالبيئةوإدارةالنفايات- حسبأحدثالتقنياتوالحلولوإستراتيجياتإدارةالنفاياتوالتحدياتالبيئيةالتيتواجهالسلطنةنتيجةالتنميةالشاملةالتيتشهدهاالبلادفيمختلفقطاعاتالاقتصاد، والتأثيراتالمناخيةالمحتملةوالحلولوالخدماتالبيئيةللقطاعينالبلديوالصناعي.

ويحاضربالمؤتمرعددمنالمختصينبحمايةالبيئةوإدارةالنفاياتيمثلونعدةجهاتدوليةمعنيةبالبيئةكمركزحمايةالبيئةبجامعةالملكعبدالعزيزبالمملكةالعربيةالسعودية،والمجلسالأعلىللبيئةبمملكةالبحرينالىجانبعددمنالمختصينمنالسلطنة،وقدخصصتالشركةالمنظمةلهذاالحدثالموقعالإلكتروني(owes expo.com) لتسجيلالراغبينفيالمشاركةبه.

وفيمايتعلقبالمعرضالمصاحبللمؤتمر، تُشاركبهأكثرمنأربعونشركةتمثلأكبرالشركاتالمنتجةللوسائلوالأدواتوالتقنياتالمرتبطةبأعمالحمايةالبيئةوإدارةالنفايات،وتشاركبالمعرضعدةدولمنبينهاالمملكةالعربيةالسعوديةومملكةالبحرينالىجانبعددمنالجهاتالمحلية.

تعليق عبر الفيس بوك