سنجور: القطاع المصرفي نجح في تفادي تداعيات انخفاض النفط

مسقط - الرُّؤية

أكَّد سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، أن القطاع المصرفي العماني وضع لنفسه منذ العام الماضي خريطة طريق ونجح فيها إلى حدٍ كبير؛ حيث حققت البنوك في العام الماضي 2015 نتائج إيجابية؛ سواء على مستوى الودائع أو التسهيلات المصرفية أو الأرباح بالرغم من تراجع أسعار النفط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للرؤساء التنفيذيين ومديري عموم ومسؤولي البنوك العاملة في البلاد أمس. وأكَّد سعادته أهمية هذا الاجتماع الدوري الذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين البنوك والمؤسسات المصرفية والبنك المركزي العُماني ودوائره ووحداته المختلفة، منوهًا بسعي الجميع نحو إيجاد الحلول الناجعة للقضايا والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي وتسهيل جميع مهامه. وأوضح سعادته أنّ الاجتماع يشكل فرصة لكبار المصرفيين وصناع السياسات المصرفية للالتقاء وتبادل حوار هادف وبناء بشأن المواضيع التي تهم الصناعة المصرفية، مبرزًا اهتمام البنك المركزي بجميع المداولات والاقتراحات التي تتم في هذا الشأن، بما يساعده على تحسين سياساته لصالح الاقتصاد العماني بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص.

وأوضح سعادته أنّ هناك تحديات جديدة ظهرت على الساحة العالمية وتلقي بظلالها على النُّمو العالمي نتيجة لانخفاض أسعار النفط لفترة طويلة؛ وذلك بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنّ هذا الموضوع يؤثر بشكل أو بآخر على نمو القطاع المصرفي.

تعليق عبر الفيس بوك