"الوطنية للشباب" تطلق خدمة المستشار عبر موقعها الإلكتروني

مسقط - الرؤية

أطلقت اللجنة الوطنيّة للشباب أمس خدمة المستشار عبر موقعها الإلكتروني، وهي خدمة جديدة ضمن حزمة الخدمات التي يُقدّمها الموقع الإلكتروني للجنة الشباب، بهدف تقديم الاستشارات للشباب العماني من المتخصصين، في ثلاثة مجالات هي القانون، والمبادرات الشبابية، وريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويمكن أن يحصل الشباب على استشارات سريعة وموجزة، ضمن أطر منصوص عليها في رابط البرنامج على موقع اللجنة. ويختار الشاب بعد الدخول إلى رابط المستشار في الموقع المجال الذي يودّ الاستشارة فيه، مع تعبئة قالب الاستمارة، ثم إرسال الطلب، وسيتم الرد حسب الاختيار سواء في العام أو على البريد الخاصّ.

وللاستشارة في المجال القانوني، يقدّم الاستشارات متخصص قانوني ذو خبرة واسعة، حيث تكون الاستشارة رأيًا يقدّمه محامٍ أو مستشار بناءً على طلب المستشير، بهدف التعريف بالقوانين المعمول بها في السلطنة، وتوجيه الشباب إلى الطرق القانونية المتزنة، وتدعيم فهم القوانين المتصلة بالشباب، ومساعدة الشباب فيما يُشكِل عليه، وعرض مواقف سلكت الإجراءات القانونية.

وفي مجال المبادرات الشبابية، يقدّم الاستشارة متخصص في المبادرات الشبابية، حيث يسعى إلى أن تكون خطة المبادرة واضحة الأهداف والفئات المستهدفة منها، وأن يكون للمبادرة أثر طويل المدى، وأن تعمل المبادرة على ترسيخ القيم الدينية والوطنية والأخلاقيّة والإنسانيّة، وأن يعمل صاحب المُبادرات على موجّهات لاستمرارها؛ وعلى مرتكزات تحقق الإدارة الذكية للمبادرة. أما للاستشارة في مجال ريادة الأعمال، فيقدم الاستشارات متخصص معتمد في هذا المجال، ذو تجربة ناجحة في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة لعرض أساسيات ريادة الأعمال، والتعريف برائد العمل وخصائصه ومميزاته، والتعريف بمجالات ريادة الأعمال، والتعريف بآليات وخطوات إنشاء العمل المؤسسي، وتفادي الأخطاء المتكررة التي يقع فيها أصحاب المشاريع، وزرع ثقافة العمل الخاصّ عند فئة الشباب، وعرض المخاطر التي تواجه المؤسسة الناشئة، وعرض تجارب عمانية ناجحة في هذا المجال.

يجدر بالذكر أن للاستشارات محددات وأطر متفق عليها، حيث لا تعبّر الاستشارات عن رأي اللجنة الوطنية للشباب، ولا يمكن تداول الاستشارات في الدوائر الحكومية، وتقدم الاستشارات الحيادية فقط، ولا تقدّم الاستشارات الموجّهة، وتُقَدَّم الاستشارات وفق الجوانب المتعارف عليها في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك